وزير الدفاع الامريكي: هزيمة داعش تتصدر اولويات واشنطن

الإثنين، 18 أبريل 2016 05:58 ص
وزير الدفاع الامريكي: هزيمة داعش تتصدر اولويات واشنطن
وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر

قال وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر إن هزيمة تنظيم داعش الإرهابي في العراق وسوريا على رأس أولويات الإدارة الأمريكية.

وذكر بيان أصدرته وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن كارتر اكد خلال لقاء مع القوات الأمريكية في قاعدة الظفرة الجوية بدولة الإمارات أن التحالف الدولي لمحاربة داعش لن يسمح للتنظيم الارهابي بالسيطرة على أراض في العراق وسوريا لإقامة ما يسمى بالخلافة الإسلامية ، مؤكدا ضرورة ملاحقة التنظيم حيثما تتواجد عناصره حول العالم.

وأوضح كارتر أن الاستراتيجية الأمريكية تعتمد على تمكين القوات المحلية الموجودة على الأرض في العراق وسوريا من التصدي لتنظيم داعش ، مشيرا إلى أن قوات العمليات الخاصة الأمريكية تعمل مع القوات العراقية والسورية لتحقيق هذا الهدف.

وأضاف إن الوضع في الشرق الأوسط معقد، قائلا " إن نفوذ إيران يعد مصدرا للقلق ليس في المنطقة فحسب ولكن حول العالم أيضا" ، وتابع قائلا " إنه على الرغم من توصل الولايات المتحدة إلى اتفاق مع إيران بشأن برنامجها النووي ، غير أن هذا لا يعني أن إيران لن تحاول زعزعة السلام بوسائل أخرى.

وأقر وزير الدفاع الأمريكي بأن إيران قادرة على شن اعتداءات فورية أو القيام بأنشطة ضارة تقلق العديد من دول المنطقة.

يذكر أن كارتر في زيارة حالية لمنطقة الخليج تمهيدا لزيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما للمملكة العربية السعودية بعد غد الأربعاء للمشاركة في اجتماعات القمة مع قادة دول مجلس التعاون الخليجي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق