عبد الحليم قنديل يقدم روشتة حل قضية «تيران وصنافير»

السبت، 16 أبريل 2016 11:41 م
عبد الحليم قنديل يقدم روشتة حل قضية «تيران وصنافير»
عبد الحليم قنديل
حامد محمود

قدم الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل رئيس تحرير جريدة «صوت الأمة»، روشتة حل قضية جزيرتي «تيران وصنافير» اللتان أثارتا جدلًا واسعًا خلال الأيام الماضية، في مقدمتها تشكيل لجنة قومية مستقلة من 3 جمعيات علمية قديمة في مصر، وهي الجمعية الجغرافية المصرية، وجمعية الدراسات التاريخية، والجمعية المصرية للقانون، لدراسة هذه القضية من جميع جوانبها.

وأكد قنديل، خلال حواره على قناة «الحدث اليوم»، على وجوب أن تعرض كافة الوثائق التاريخية، بجانب اتفاقية ترسيم الحدود مع المملكة العربية السعودية، وملاحقها إن وجدت علي هذه اللجنة ومن ثم تصدر الأخيرة تقريرًا بالنتائج التي توصلت إليها.

وعبر عن سعادته قائلًا: "من حسن الطالع أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استجاب لهذه الفكرة في لقاءه مع الشباب بالأمس، حيث أكد الرئيس أنه لا مانع لديه من تشكيل هذه اللجنة لدراسة أبعاد القضية بكل جوانبها".

وجدد تأكيده على ضرورة عدم ترك شرخ في الضمير الوطني العام، لأنه من المعلوم يقينًا أن المصريين شعب شديد الارتباط بوطنه منذ قديم الأزل، موضحًا: "يجب أن يتولد اقتناع للرأي العام كله مستندًا على التخصصات في هذا المجال بأن الجزيرتين مملوكتين للسعودية".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة