الموارد المائية تعلن حالة الطوارئ إستعدادًا للعيد

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2015 04:31 م
الموارد المائية تعلن حالة الطوارئ إستعدادًا للعيد

أعلنت وزارة الموارد المائية والري حالة الطوارئ القصوى في جميع أجهزة وقطاعات الوزارة، ورفع درجات الاستعداد بجميع الإدارات التابعة لها في مختلف المحافظات، لتوفير الاحتياجات المائية للبلاد خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، ولمواجهة أي مشاكل من شأنها التأثير على حالة الري.

وقال المهندس فتحي جويلي، رئيس مصلحة الري في تصريحات له، اليوم الثلاثاء، إنه تم تشكيل غرف عمليات على مستوى إدارات الري والصرف بجميع المحافظات، تعمل جميعها من خلال نقاط اتصال مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة، لمتابعة حالة الري والصرف على مدار 24 ساعة، والعمل على حسم أي شكاوى في حينه.

وأضاف جويلى أنه تم كذلك وضع وحدات رفع طوارئ عند مواقع محطات الري والصرف على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل لجان مرور ومتابعة يومية للمراقبة والتفتيش لضمان توفير المياه، والوقوف على حالة الترع، والمصارف لضمان كفاءة التوزيع لجميع الاستخدامات.

في الوقت نفسه تم أيضًا إعلان حالة الطوارئ بمحطات الرفع لشبكة الري أثناء إجازة العيد لتوفير المياه لمحطات مياه الشرب في مختلف المحافظات وخاصة محافظات الساحل الشمالي، علاوة على استنفار أجهزة حماية النيل وأجهزة قطاع الري، والمسئولة عن متابعة التعديات على المجاري المائية، من اجل تحرير المحاضر المخالفة لأي أعمال تعد تقع خلال أيام العيد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق