تقرير.. التدخين «أسلوب حياة» في الكرة المصرية

السبت، 16 أبريل 2016 02:44 م
تقرير.. التدخين «أسلوب حياة» في الكرة المصرية
رامي بركات


اعتاد الشعوب في مختلف البلدان سواء العربية أو العالمية، ان تتمتع بالرياضة التي تشتهر دوماً بالأخلاق الحميدة والبعد عن اي سلوك مشين او مشهد سئ، وهناك ظاهرة سيئة طغت على الساحة الرياضية بقوة دون وجود اي مبرر وهى التدخين، حيث ان بعض النجوم في العالم، ومصر بشكل خاص ظهروا يلجأون لكافة للتدخين بكافة اشكاله، وهو امر ومخالف تماماً للقوانين والقواعد الحقيقية التي خلقت من أجلها الرياضة بوجه عام، وكرة القدم بشكل خاص.


ويعد التدخين بأنواعه المختلفه يتنافى تماما مع كرة القدم، والرياضة، حيث انها تبدد الصحة تماما، بجانب عدم القدرة على الجري مسافات طويلة، وهو ما يخالف لعبة كرة القدم او اي رياضة، التي تحتاج لمجهود شاق وحالة صحية جيدة.

وتستعرض "صوت الأمة" ابرز اللاعبين والمدربين المصريين الذين ظهروا بأشكال التدخين المختلفة، في السطور التالية:

- أحمد حسام "ميدو":
ظهر ميدو مدرب الزمالك السابق، وهو يدخن "الشيشة" خلال مباراة فريقه امام كابوسكورب الأنجولي، وذلك بصحبة عمال غرف الملابس، على مرأى ومسمع من الجميع، وهو مشهد سئ للغاية، نال استياء الاعلام والجماهير.

-ابراهيم سعيد:
تواجد ابراهيم سعيد نجم الأهلي والزمالك السابق، في احدى تدريبات فريق جولدي الذي يقوده فنياً، وهو يدخن السجائر امام اللاعبين، رغم انه مدربهم، مما يعني انه قدوة للجميع، الا ان المدرب الشاب خرج يؤكد ان هذا الأمر طبيعي وليس فيه اي عيب، مستشهداً ببعض النماذج في اوروبا.

-محمد فايز:
اعتاد فايز مدرب غزل المحلة السابق على الظهور امام "كاميرات" التليفزيون وهو يدخن السجائر، دون مراعاة لأي شخص يشاهد مباريات فريقه، ويتأثر نفسيا بهذا المشهد السئ، والمنفر، والذي دائما ما تنتقده وسائل الاعلام المختلفة على مثل هذه التصرفات الغريبة.


-باسم مرسي:
تداول بعض النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي، صورة لباسم مرسي، وهو يدخن "الشيشة" في احد المقاهي، على غرار مدربه المفضل والمحبب الى قلبه أحمد حسام "ميدو".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق