الهلال الأحمر المصري يشارك في مهرجان «صحتك يا مصري» بجامعة القاهرة غدا

السبت، 16 أبريل 2016 01:50 م
الهلال الأحمر المصري يشارك في مهرجان «صحتك يا مصري» بجامعة القاهرة غدا
الدكتورة مؤمنة كامل

تشارك جمعية الهلال الأحمر المصري تحت رعاية الدكتورة مؤمنة كامل الأمين العام للجمعية غدا الأحد في فعاليات مهرجان " صحتك يا مصري " الذي تنظمه جامعة القاهرة لمدة 5 أيام خلال الفترة من 17 وحتى 21 أبريل الجاري ، تحت رعاية الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة بالتعاون مع صندوق تحيا مصر والعديد من الهيئات والجمعيات الأهلية بقاعة القاسمي بالمكتبة المركزية الجديدة بالجامعة.
وقالت الدكتورة مؤمنة كامل - في تصريح صحفي لها اليوم السبت - إن الهدف من المشاركة بالمهرجان هو رفع الوعي الصحي لدى الطلبة والطالبات والعاملين بالجامعة ، وتشجيع العمل المجتمعي والتطوعي من خلال مشاركة الهلال الأحمر بفرق متخصصة كفريق التدخل أثناء الطوارئ وفريق الدعم النفسي والفريق الوطني للاستجابة للكوارث وفريق التوعية للصحة المجتمعية .
ومن المقرر أن يقوم كل فريق بتقديم محاكاة للأنشطة التي يقوم بها ، بالإضافة إلى مشاركة فريق من بنك الدم المركزي للهلال الأحمر المصري لحث المشاركين من الطلبة والطالبات على التبرع بالدم وشرح أهمية التبرع .
ويهدف المهرجان - الذي يرفع شعار مصر بلا أنيميا - إلى زيادة الوعي الصحي عند الطلبة والعاملين بالجامعة بأهمية الطب الوقائي والحث على الاكتشاف المبكر للأمراض لتفادى الأمراض المزمنة ، وتدريب الطلبة والمشاركين على كيفية الحفاظ على حياة صحية سليمة والطعام الصحي وأهمية الكشف الدوري .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة