محافظ الإسكندرية يتراجع ويعتذر للصحفيين

الإثنين، 21 سبتمبر 2015 09:13 م
محافظ الإسكندرية يتراجع  ويعتذر للصحفيين

قال محافظ الإسكندرية هانى المسيري، إنه يؤمن تماماً بالدور الوطني، الذي يمارسه الإعلام والصحافة، وأنهما محل احترام وتقدير من كافة القيادات.

ووجه المسيري - في بيان صدر مساء اليوم /الاثنين/ - اعتذراه بخصوص أي سوء فهم نجم عن بيانه أمس الذي يوضح تورط بعض الصحفيين المحليين مع موظفيين فاسدين بالمحافظة ، معبرا عن احترامه للأسرة الصحفية بالإسكندرية، ومجلس نقابة الصحفيين وأعضاء جمعيتها العمومية بالثغر.

وأوضح المحافظ أن بيانه بخصوص كشف الفساد كان يستهدف بعض الأشخاص الذين اتخذت ضدهم المحافظة الإجراءات القانونية، وليس لهم علاقة بالسواد الأعظم من الأسرة الصحفية المحترمة بالإسكندرية.

وناشد المسيري الإعلام بأن يمارس دورة الوطني، ويدعم جهود المحافظة في مكافحة الفساد، مشددا على أن جهود المحافظة لن تنقطع في محاربه الفاسدين.

تجدر الإشارة إلى أن نقابة الصحفيين (فرع الإسكندرية) أصدرت في وقت سابق اليوم بيانا تدين فيه تصريحات محافظ الأسكندرية حول وجود قضايا فساد في المحافظة متورط بها إداريون وتنفيذيون إضافة إلى صحفيين.

وأكد بيان النقابة التزامها بمواثيق الشرف والمهنية في التصدي لقضايا الفساد، مشدداً على دور الصحفي في الحصول على المعلومات ، وأن إخفائها عنها أمر يشوبه الفساد في حد ذاته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق