انقسام القوى السياسية حول تظاهرات «جمعة الأرض».. «صباحي»: لن أشارك فى التظاهرات.. «البدوي»: لن تأتي بجديد.. «غطاس»: أرفض التظاهر بالرغم من اقتناعى بمصرية الجزيرتين.. و«التحالف الشعبي» يعلن مشاركته

الخميس، 14 أبريل 2016 04:15 م
انقسام القوى السياسية حول تظاهرات «جمعة الأرض».. «صباحي»: لن أشارك فى التظاهرات.. «البدوي»: لن تأتي بجديد.. «غطاس»: أرفض التظاهر بالرغم من اقتناعى بمصرية الجزيرتين.. و«التحالف الشعبي» يعلن مشاركته
آية عبد الرؤوف وعلاء علي

أثارت اتفاقية ترسيم الحدود مع المملكة العربية السعودية، وما تضمنها من التنازل عن جزيرتي «صنافير» و«تيران»، الجدل فى الوسط السياسي، وانقسم الشارع السياسي بين مؤيد للاتفاقية وبين معارض لها.

ودعت بعض القوى السياسية لتنيظم تظاهرات،غدا الجمعة، لإعتراضهم على اتفاقية ترسيم الحدود التى تم إبرامها مع المملكة العربية السعودية.

وقال حمدين صباحي، القيادى الناصرى والمرشح السابق لرئاسة الجمهورية: «لم أحسم موقفي من النزول في تظاهرات غدًا الجمعة، وفي الغالب لن أخوض تلك التظاهرات والتي دعت إليها بعض القوى لإعتراضهم على اتفاقية ترسيم الحدود والتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير للملكة العربية السعودية.

وأضاف صباحي، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أنه يساند الشارع المصري والمصريين في حقوقهم وليس أكثر، مؤكدًا أنه لم يُعلن لأي جهة بقرار نزوله إلى الشارع في تظاهرات الغد.
قال الدكتور سمير غطاس عضو مجلس النواب: إنه يرفض دعوات التظاهر ضد اتفاقية ترسيم الحدود الخاصة بتسليم جزيرتي «تيران وصنافير» إلى المملكة العربية السعوية، والخطوات التصعيدية ضد الدولة في الوقت الحالي، وذلك نظرًا لعدم إقرار الإتفاقية.

وأضاف عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن المستفيد الوحيد من هذه التظاهرات هم الإخوان الإرهابية، خاصةً وأن الداعين للتظاهر جهات مجهولة مثل 6 إبريل والاشتراكيين الثوريين وغيرهم، مضيفًا أن الوقت مبكر جدًا لهذه الخطوات.

قال الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، أن تظاهرات الغد ليس لها داعي في ظل محاولات الاستقرار التي تسعى لها كافة مؤسسات الدولة والقوى السياسية.

وأضاف رئيس حزب الوفد لـ«صوت الأمة» أن أزمة جزيرتي تيران وصنافير أصبحت بيد مجلس النواب ممثلا لكافة أطياف الشعب المصري، وعلى المواطنين أن يثقوا بالنواب المنتخبين.

قال مدحت زاهد القائم باعمال رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي والقيادي بالتيار الديمقراطي، أن قيادات الحزب وأعضاء التيار الديمقراطى يؤيدون المظاهرات السلمية التي دعت اليها عدد من القوي السياسية غدا الجمعة تحت اسم «جمعة الأرض هي العرض» وذلك اعتراضا على التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية.

وأضاف «زاهد» في تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة»، أن الحزب سيفتح مقراته بجميع محافظات الجمهورية وسيشكل غرفة عماليات لمتابعة تلك التظاهرات باهتمام، متمنيا ألا تحدث اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن خلال التظاهرات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة