انطلاق فعاليات اليوم العالمي للثقافات بالجامعة البريطانية

الخميس، 14 أبريل 2016 01:53 م
انطلاق فعاليات اليوم العالمي للثقافات بالجامعة البريطانية
احمد كمال


أنطلقت فعاليات اليوم العالمى للثقافات بالجامعة البريطانية فى مصر، بمشاركة 25 دولة عربية وأفريقية وأجنبية، ويهدف الملتقى لتعريف طلاب الجامعة بثقافات الشعوب والحضارات المختلفة، وتوفير كل السبل لإطلاعهم على الاتجاهات الثقافية العالمية المعاصرة، كما يعزز التفاهم المشترك والاحترام المتبادل بين مختلف الثقافات .
وأفتتح الملتقى نائب رئيس الجامعة البريطانية فى مصر الدكتور يحيي بهي الدين، وعدد من المستشارين الثقافيين لمختلف الدول المشاركة، وسط حضور عددا كبيرا من الطلبة بالجامعة البريطانية في مصر .
حيث شارك في الملتقي ممثلين عن سفارة فلسطين، ونيبال، واليابان، والسويد، وتايلاند، والعراق، وروسيا، والصين، وسري لانكا، وسفارة لاتفيا، وطلاب الجامعة الأجانب من خلال تمثيل دولهم ، من ، ليبيا ، ولبنان، وسوريا، واليمن، والسودان، والصومال، وبريطانيا، والكونغو، وأوكرانيا، وتونس، وإيطاليا، ونيجيريا، وأوغندا، وغيرهم .
وتضمنت فعاليات الملتقى مجموعة من العروض الفنية لكل دولة من الدول المشاركة منها، فنون شعبية مصرية وفرقة حسب الله ومزمار بلدي والتنورة، وأيضا دبكة فلسطينية وعرض فني سوداني وأيضا عرض هندي ثم عرض أفريقى.
من جانبه، قال محمد ذو الفقار منسق عام الملتقى، إن عدد الدول المشاركة في الملتقى 25 دول عربية وأفريقية وأجنبية، وتنوع تمثيل الدول المشاركة ما بين تمثيل رسمى من خلال السفارة، و تمثيل غير رسمى من خلال الطلبة الأجانب بالجامعة.
وأضاف ذو الفقار، أن الفكرة لاقت أعجاب شديد من جانب كل سفارات العالم ، حيث أن الدول التي لم تشارك بممثلين وعدت بالمشاركة في العام المقبل، موضحا أن الهدف من الملتقى تعريف طلاب الجامعة ، بالثقافات المتعددة والمتنوعة في كل دول العالم من حيث اللغات والطعام والملابس والعادات، حيث اشتمل كل جناح على عدد من المطبوعات التعريفية بالدولة وبعض الادوات المستخدمة في تحضير الطعام والملابس .
وتابع منسق عام الملتقى، أن هذا الملتقى يمثل رحلة لطلاب الجامعة البريطانية حول العالم في بضعة دقائق من خلال التعرف علي ثقافات الشعوب، قائلا "قمنا بتصميم محيط الملتقي علي شكل سفينة، لتوحي بالتنقل حول دول العالم"، مشيرا إلى أن الملتقى شهد بعض الالعاب التي تشتهر بها الدول ، مثل لعبة السومو ، وغيرهم.
وفى سياق متصل أكد عمرو خليفة رئيس اللجنة الثقافية باتحاد طلاب الجامعة البريطانية فى مصر، أن الهدف الرئيسى من هذا الملتقى هو تبادل الثقافات وتوطيد روح الثقافة وترسيخ مفهوم المنافسة، مؤكدًا على ريادة الجامعة واهتمامها بالأنشطة التى من شأنها إعداد خريج قادر علي الالتحاق بسوق العمل

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق