بوتين: الجيش السوري بات قادرا على تحرير أراضي بلاده

الخميس، 14 أبريل 2016 12:44 م
بوتين: الجيش السوري بات قادرا على تحرير أراضي بلاده

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم /الخميس/ أن الجيش السوري بات قادرا على تحرير أراضي البلاد، مشددا على أهمية العملية السياسية في تسوية الأزمة السورية، وضرورة وضع دستور جديد تجرى على أساسه انتخابات مبكرة.
وقال بوتين - خلال حواره السنوي المباشر مع المواطنين، حسبما نقلت قناة (روسيا اليوم) - "نعول كثيرا على أن يقود امتناع قوات أطراف النزاع السوري بدعم (اللاعبين الخارجيين) بمن فيهم نحن، ليس إلى التهدئة فحسب بل وإلى عملية سياسية".
وأشار بوتين إلى أن قرار موسكو بسحب الجزء الأساسي من قواتها التي كانت منتشرة في سوريا، لم يؤد إلى تراجع قدرات الجيش السوري، حيث تمكن الجيش السوري بعد ذلك من استعادة السيطرة على مدينة (تدمر) وبلدات أخرى ذات أهمية استراتيجية، فضلا عن زيادة عدد البلدات التي انضمت إلى المصالحة.
وجدد بوتين التأكيد على بذل كل ما بوسعها من أجل الحيلولة دون تدهور الوضع الميداني في سوريا ولاسيما في ريف حلف، مضيفا "إن الوضع في هذه المنطقة الاستراتيجية معقد جدا ".
وعن الملف الاقتصادي الداخلي قال بوتين "إن اقتصاد البلاد فى طريقه للتعافى"، متوقعا أن يسجل نموا اعتبارا من العام المقبل .
وأضاف أن إنتاج روسيا الزراعي سجل زيادة رغم دخول الاقتصاد الوطني في حالة من الركود.
وأكد بوتين على ضرورة أن تحرص الحكومة على محاسبة المسئولين المحليين حتى لايستغلون الأموال المخصصة لتشييد الطرق فى مجالات أخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة