حملات أمنية لضبط الخارجين عن القانون بعدد من المحافظات

الأربعاء، 13 أبريل 2016 05:31 م
حملات أمنية لضبط الخارجين عن القانون بعدد من المحافظات
حملات أمنية

شنت أجهزة الأمن، اليوم الأربعاء، عدة حملات بالمحافظات استهدفت ضبط الخارجين على القانون والمتهمين وحائزي الأسلحة النارية، والمخدرات وضبط القضايا التموينية والمخالفات المرورية وإزالة التعديات.

ففي القليوبية، شنت الأجهزة التنفيذية بمجلس مدينة بنها بالتعاون مع قوات الأمن، حملة موسعة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية ونهر النيل وأملاك الدولة بمختلف مناطق المركز.
وقال اللواء السعيد عبد المعطى، سكرتير عام محافظة القليوبية، إن الحملة نفذت 24 حالة تعد على الأرض الزراعية، و21 قرار ري و10 قرارات تعديات على نهر النيل، فضلا عن تنفيذ حكمين قضائيين بدائرة المركز، مشيرا إلى أنه لا تهاون في إزالة جميع التعديات على الأراضي الزراعية باعتبارها قضية قومية.

وفي كفر الشيخ، ضبطت مديرية تموين مركز دسوق بكفرالشيخ مبيدات حشرية وزراعية ممنوع استخدامها، حيث تم ضبط 16 زجاجة مبيد حشري ومغذي نباتات منتهية الصلاحية و8 زجاجات ماشيت محظور دوليا وداخليًا، وجركن مغذي نباتات محظور تداوله وبيعه للمواطنين.

كما تم ضبط 18 عبوة بلاستيك مبيد بدون بيانات إنتاج أو صلاحية، وعبوتي ملح آميني محظور تداوله و20 عبوة صغيرة الحجم مادة الفردان المحظور تداولها، و18 عبوة بلاستيكية مبيد حشري أو مغذي نباتي لا تحمل أي بيانات، و10 تذاكر مبيد حشري منتهية الصلاحية وغير صالح، كيس من المبيد الحشري أو المغذي النباتي لا يحمل أي بيانات.

كذلك تم ضبط عبوات من المبيدات المنتهية الصلاحية، والمبيدات والمخصبات المحرمة دوليًا، والمحظور تداولها داخليا بين المزارعين والمواطنين، وكذلك العديد من المبيدات والمخصبات المجهولة المصدر بحوزة العديد من أصحاب المحال التجارية تمهيدًا لبيعها بتلك المحال.

وتحرر عن ذلك محاضر بمركز شرطة دسوق.. كما تحررت محاضر ضد عدد من المخالفين لعدم تمكينهم أفراد الحملة من أداء عملهم ومنعهم أفرادها من دخول المحال التي يمتلكونها، وجارى العرض على النيابة العامة لتولي التحقيق.

وفي المنيا، تمكنت أجهزة الأمن من إلقاء القبض على 3 متهمين لتورطهم في الشروع في قتل وحريق بمركز أبوقرقاص و6 قطع سلاح وتحرير 2039 مخالفة مرورية وتنفيذ 1130 حكما قضائيا.

وكان اللواء رضا طبليه، مدير أمن المنيا، قد قرر تكثيف الحملات الأمنية لمواجهة كافة صور الجريمة وضبط مرتكبيها والهاربين من العدالة بمختلف مراكز المحافظة، وأسفرت الحملات عن ضبط كل من سيد ع. ع. 42 سنة ومقيم بمشأة زعفرانة بأبوقرقاص، والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 3764 لسنة 2015 جنايات مركز أبوقرقاص شروع في قتل وحريق عمد - وضبط محمد خ. ع. 19 سنة، ومقيم بمنشأة زعفرانة بأبوقرقاص، والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 3764 لسنة 2015 إداري مركز أبوقرقاص شروع في قتل وحريق عمد.

كما تم ضبط حسن أ. م. 33 سنة جزار ومقيم الطاهرة الشرقية بأبوقرقاص، والمطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 21240 لسنة 2016 جنح مركز أبو قرقاص شروع فى قتل.
وتمكنت الحمله أيضا من ضبط 6 قطع سلاح ناري غير مرخصة شملت بندقيه آليه – و3 بندقيه خرطوش متعددة الطلقات و2 فرد خرطوش و6 طلقات نارية، تم التحفظ على المضبوطات، وتحررت المحاضر اللازمة.

وعلى صعيد المخدرات، تم ضبط شعبان م. م.67 سنة فلاح ومقيم ببلنصورة بأبوقرقاص مسجل شقى خطر فئة «ب» والسابق اتهامه فى 18 قضية متنوعة، وبحوزته 44 قرصا مخدرا مختلف الانواع بقصد الاتجار ومبلغ 1200 جنيه عملات ورقيه فئات مختلفة مزورة، تحرر محضر بالواقعة.

وعن مخالفات المرافق تم ضبط 275 مخالفة متنوعة شملت ضبط 30 محضر إشغال طريق، و180 إزالة إدارية و20 غرامة فوريه و3 محلات بدون ترخيص ومحضرين بيئة.

واسفرت الحملات عن ضبط 2039 مخالفة مرورية "لضبط الشارع المنياوى والحد من الزحام وتسير حركة المرور بجميع مراكز المحافظة شملت ضبط 22 دراجة نارية، و3 سيارات و744 مخالفة دراجة نارية، و1270 مخالفة سيارات، وفى إطار الحملة المقررة للكشف عن تعاطي سائقي الطرق السريعة للمخدرات أثناء القيادة، تم فحص 30 عينة للسائقين، وأسفرت عن 3 عينات إيجابية لسائقين متعاطين وتم احتجازهم.. كما تم تنفيذ 1130 حكما قضائيا منهم 5 قضايا جنايات و716 حبسا جزئيا و141 حبسا مستأنف و207 غرامات جزئية و12 غرامات مستأنفة و49 مخالفات.

كما شنّ رجال التموين بالمنيا حملة مكبرة لتحقيق الانضباط في القطاع التمويني، وإحكام السيطرة على الأسواق وعلى أسعار السلع الغذائية.. وتمكنت الحملة من ضبط 54 قضية تموينية متنوعة، كما تم ضبط كميه كبيرة من البنزين والسولار المدعم داخل محطة وقود بمدينة بسمالوط قبل بيعها بالسوق السوداء.. حيث تلقى مدير الأمن إخطارًا من مباحث التموين بضبط 54 قضية تموينية متنوعة عبارة عن 9 قضايا عدم الاعلان عن الأسعار، و7 قضايا عدم حمل شهادة صحية، و6 قضايا إدارة محل بدون ترخيص، و4 قضايا عدم مزاولة نشاط تمويني و8 قضايا انتاج خبز ناقص الوزن، و10 قضايا إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و3 قضية عدم نظافة أدوات العجين، و6 قضايا عدم الإلتزام بمواعيد التشغيل، وقضية عرض سلع منتهية الصلاحية.

وتمكنت الحمله من ضبط عصام ح. ع، 50 سنة صاحب محطة بنزين توكيل التعاون بسمالوط، وذلك لعدم انتظام سجل 21 مواد بترولية بقصد التصرف في كمية من البنزين والسولار لبيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم ضبط 33 طن بنزين 92 وضبط 29 طنا و700 لتر سولار، كما تم ضبط 22 طنا و800 لتر بنزين 80.. تم التحفظ على المضبوطات، وتحرر محضر بالواقعة برقم 9308 لسنة 2016 جنح مركز سمالوط.

كما تم ضبط "خالد س. ع.43 سنة سائق السيارة رقم «2784 م ع أ» مصر لحيازته على السيارة الخاصة به سلع غذائية بدون فواتير ومجهولة المصدر وناقصة الوزن بمقدار 120 جراما في الكيلو جرام الواحد..حيث تم ضبط 2000 كيلوجرام أرز مجهول المصدر، وضبط 1540 كيلوجرام زيت طعام مجهول المصدر ناقصة الوزن، تم التحفظ على المضبوطات، وتحرر محضر بالواقعة برقم 8996 لسنة 2016 جنح مركز سمالوط.

وفي البحيرة، تمكنت الأجهزة الأمنية بالمحافظة من ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة النارية يديرها عاطل بمنزله بمركز أبو المطامير، وعثر بداخلها على أسلحة نارية والأدوات المستخدمة في تصنيع الأسلحة.

وكانت معلومات وردت لضباط إدارة البحث الجنائي مفادها قيام «ق. ع. ع. ا» 36 سنة – عاطل، ومقيم بمركز أبو المطامير، بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية والإتجار فيها بمسكنه.

وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهم بمنزله وبحوزته 4 قطع سلاح ناري عبارة عن 2 بندقية خرطوش عيار 12، و2 فرد خرطوش عيار 12 محلي الصنع، و50 طلقة من ذات العيار، والأدوات المستخدمة في التصنيع، وبمواجهته إعترف بحيازته للأسلحة المضبوطة بقصد الإتجار، وإدارة الورشة لتصنيع الأسلحة النارية، وتحرر المحضر اللازم واخطرت النيابة العامة فتولت التحقيق.

وفي بني سويف، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ببا بالتعاون مع قوات الشرطة حملة مكبرة لإزالة 18 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة بقرى: بني عقبة وغياضة الشرقية والجزيرة الشرقية بإجمالي مساحة 33896م.. فيما تمكنت الوحدة المحلية بناصرمن إزالة 20 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة بقريتي المنصورة والحرجة على مساحة 14925م.
تأتي هذه الحملات تنفيذا لتوجيهات المهندس شريف محمد حبيب محافظ بني سويف باستمرار حملات إزالة التعديات بمختلف صورها على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة وتنفيذًا لتوجيهات الدولة بالتصدي الحازم لمحاولات الإضرار بالمال العام وتطبيق القانون.

وفي الدقهلية، أشاد المحافظ حسام الدين إمام، بجهود إدارة الرقابة الجنائية بمديرية الأمن في تنفيذ القرارات الإدارية والأحكام القضائية تحت إشراف اللواءعاصم حمزة مدير الأمن حيث قامت بتنفيذ عدد من القرارات شملت 62 قرارا في قطاع الزراعة و13 قرارا بالوحدات المحلية و27 حكما قضائيا، و27 قرارا في قطاع الري والصرف، و22 حالة تعد على أرض زراعية، كما نفذت 8 حالة إزالة داخل بحيرة المنزلة و12 فدان إزالة من ورد النيل.

كما قامت الإدارة بتنفيذ 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية و32 حالة تعد على بحيرة المنزلة و94 حالة تعد على منافع الري، و257 إلقاء مخلفات، وضبطت كذلك 172 قضية متنوعة شملت انبعاث أدخنة واتجار في الأسمدة دون ترخيص واتجار في الأعلاف دون ترخيص ومتهمين بالصيد بدون ترخيص وماكينة صيد ولنش بدون ترخيص ولنش بمحرك ومراح بحيرة وسيارة محمل بها كلور وزيت وسيارة بها كلور مجهول المصدر والتعدي على جسر ترعة، كما قامت الإدارة بإعدام عدد 8600كجم من النفايات الطبية.

وأكد المحافظ على استمرار جهود مديرية الأمن وكافة القطاعات الأمنية بها وما تقوم به من جهود مستمرة لحفظ الأمن والنظام وتطبيق القانون تأكيدا لهيبة الدولة من خلال حـملاتها لتنفيذ الأحكام والقرارات والتصدي للمخالفات ومنع التعديات بكافة أنواعها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق