خبراء مغاربيون يوصون بتعزيز الحماية المدنية

الأربعاء، 13 أبريل 2016 02:49 ص
خبراء مغاربيون يوصون بتعزيز الحماية المدنية
صورة تعبيرية

دعا خبراء الحماية المدنية في الدول المغاربية الى تنشيط وتعزيز التعاون وتبادل أفضل للمعلومات بينهما.

واوصى خبراء الدول العربية الخمس في ختام اجتماعهم مساء الثلاثاء في العاصمة الموريتانية نواكشوط مجلس وزراء داخلية المغرب العربي المقرر تنظيمه اواخر الشهر الجاري في تونس بإدراج الحماية المدنية في الخطط والبرامج، وإشراك الاعلام والمجتمع المدني في التحسيس والتوعية بضرورة وجود حماية مدنية قادرة على مواجهة كل التحديات، وتطوير مناهج التدريب وتبادل الخبرات بخصوص تلك المواضيع وغيرها من الأمور ذات الصلة بتطوير جهاز الحماية المدنية في دول الاتحاد المغاربي.

واستعرض المشاركون في أعمال هذا اللقاء آخر المستجدات في مجال تدخلات أجهزة الحماية المدنية، وتبادل التجارب والخبرات، وتقييم التعاون المغاربي في مجال الحماية المدنية، في ضوء ما تضمنه محضر الدورة الأخيرة لمجلس وزراء داخلية المغرب العربي في نواكشوط 28-30 ابريل 2015.

كما تطرق الاجتماع لمراجعة مشروع اتفاق التعاون المغاربي في مجال الحماية المدنية وفق ملاحظات الدول الأعضاء،واستعراض وتبادل البرامج والأنشطة الخاصة بإحياء اليوم المغاربي للحماية المدنية،واختيار شعار موحد للذكرى الثانية، وبحث السبل الكفيلة بإرساء تعاون مثمر بين دول الاتحاد والدول والمنظمات الاقليمية.

وأعلن أحمد ولد الديه المسؤول في وزارة الداخلية الموريتانية خلال اختتام الاجتماع أن التوصيات الصادرة على أعمال الفريق ستجد طريقها إلى التنفيذ من خلال إرادة سياسية جادة من لدن القائمين على الشأن العام في بلدان الاتحاد.

وعبر طارق لطيف مدير الشؤون السياسية والحريات العامة في الامانة العامة لاتحاد المغرب العربي عن ارتياحه للحصيلة الايجابية التى لخصها الاجتماع في جملة من التوصيات تضمنها المحضر الذى وقع عليه رؤساء الوفود، والذى سيتم رفعه من خلال الأمانة العامة للاتحاد إلى لقاء وزراء الداخلية المقرر ابريل الجاري في تونس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة