انتهاء امتحانات «أبناؤنا في الخارج» بالسعودية

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 09:25 م
انتهاء امتحانات «أبناؤنا في الخارج» بالسعودية

انتهت بالمملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء اختبارات الدور الأول بنظام "أبناؤنا في الخارج"التربية والتعليم والازهر الشريف للعام الدراسي 20152016 للطلاب المصريين بالمملكة والبالغ عددهم 45 ألف طالب وطالبة في 17 مدينة سعودية، والتي استمرت عشرة أيام.

وأشاد السفير ناصر حمدي حسن سفير مصر بالرياض بالمجهود الملموس من قبل المكتب الثقافي برئاسة الدكتور أشرف العزازي رئيس البعثة التعليمية بالمملكة، والترتيبات التي اتخذت ماكان له اكبر الاثر على خروج تنظيم الامتحانات بهذه الصورة المشرفة واشادة الجميع بمستوى الاجراءات المتبعة لتوفير كل سبل الراحة للطلاب اثناء ادائهم اختبارات نهاية العام بالرغم من الزيادة الواضحة فى عدد الطلاب هذا العام.

من جانبه أكد الدكتور العزازي أن الامتحانات جاءت في مستوى الطالب المتوسط، مشيرا إلى أن كافة أعمال الامتحانات بجميع مدن المملكة أجريت بها الاختبارات بشكل موفق جدا.

وأشاد بالجهود التي بذلت من قبل الحكومة السعودية سواء فيما يتعلق بموافقات وزارة الخارجية السعودية أو وزارة التعليم أو على المستوى الامنى منوها فى هذا الصدد بما تشهده المملكة من أمن واستقرار وخاصة على حدودها الجنوبية أو الشمالية ؛حيث سارت الأمور في سلام تام في 17 مدينة سعودية رغم ضخامة أعداد الطلاب الممتحنين. كما نوه فى ذات الوقت بالجهد الذي بذل من قبل المكتب الثقافي المصري تحت رعاية السفير ناصر حمدى لإدارة الامتحانات رغم بعد المسافات بين المدن السعودية والتي قد تصل إلى 1400 كم.

وأكد الدكتور العزازي أن وزارة التعليم العالي المصرية وفرت من جانبها كل الإمكانيات سواء المادية أوالبشرية لهذه العملية، مشيرا إلى أنه تم إيفاد 42 موظفا من التعليم العالي للمساعدة في إجراءات الامتحانات. كما نوه بجهود وزارة التربية والتعليم المصرية وإدارة أبناؤنا في الخارج علي حسن التعاون وسرعة الرد وحل المشكلات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة