وزير خارجية إيطاليا من طرابلس: داعمون حكومة الوفاق الليبية

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 02:40 م
وزير خارجية إيطاليا من طرابلس: داعمون حكومة الوفاق الليبية

قال وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني إن زيارته لليبيا تعد دعما سياسيًا لحكومة الوفاق الوطني، ودعما إنسانيا للشعب الليبي.


وأضاف جنيليوني - في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة طرابلس مع نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق - أن «زيارتنا بعد دخول المجلس الرئاسي بأسبوعين تعطي رسالة واضحة أننا داعمون وبقوة لحكومة الوفاق الوطني على جميع الأصعدة".

واعتبر أن هذه الزيارة هي أول خطوة نحو تثبيت حكومة الوفاق الوطني ستليها خطوات أخرى داعمة لها.

وقال إنه جاء إلى طرابلس لإيصال شحنة من المساعدات الإيطالية الخاصة بحالات الطواريء، وتقديم الدعم لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج.

وأكد أن التعاون الليبي الإيطالي يترجم في الأيام المقبلة بصورة واضحة وتطبيقية، بين المؤسسات في البلدين، خاصة فيما يخص الهجرة غير الشرعية، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك تعاون بين وزيرا الداخلية في البلدين لوضع الأسس لبرنامج موحد لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأضاف جنتيليوني أنه سيكون هناك زيارة لوزيري الصحة والمواصلات في حكومة الوفاق الوطني إلى إيطاليا، وسيتم إعادة النظر وتنشيط مشروع الطريق السريع في ليبيا، وكذلك فتح الأجواء الليبية وخطوط الطيران بين ليبيا وإيطاليا.

وأشاد بـ"شجاعة" المجلس الرئاسي في دخوله إلى طرابلس والاستقرار والعمل من داخل العاصمة، داعيًا المجتمع الدولي إلى أن يكون "في نفس مستوى الشجاعة لدعم حكومة الوفاق الوطني في كل قراراته نحو ليبيا".

وكانت وزارة الخارجية الإيطالية قد أفادت بأن جينتيلوني سيلتقي برئيس حكومة الوفاق الوطني فائز السراج، خلال زيارته المفاجئة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق