بالصور.. حملة مكبرة فى سفاجا تضبط ألبان ببكتريا ضارة.. ودجاج به «صراصير» وطاجن «أم على» غير مطابق للمواصفات.. والأهالى بياكلو رز مضروب

الإثنين، 11 أبريل 2016 11:02 م
بالصور.. حملة مكبرة فى سفاجا تضبط ألبان ببكتريا ضارة.. ودجاج به «صراصير» وطاجن «أم على» غير مطابق للمواصفات.. والأهالى بياكلو رز مضروب
مصطفى فتيحى

فى ضربة إستباقية قامت حملة موسعة على المحال التجارية بمدينة سفاجا وسط البحر الأحمر، بضبط أغذية ومنتجات ألبان بها بكتريافى ضارة ، غير مطابقة للمواصفات، ومنتهية الصلاحية، و دجاج فاسد بداخله «صراصير» وغير صالح للإستهلاك الآدمى .

كانت حملة مكبرة من وزارة الصحة وإدارة مراقبة الأغذية، مكونة من مفتشى الأغذية حسن عبدالرحيم ومحمد جندية ومحمد جمال ، تمكنت من ضبط ، 80 كجم أرزباللبن وكاستر و40كجم أم على مجهوله المصدر وغير مطابقة للمواصفات.

كما تمكنت الحملة أمس من ضبط دواجن وزبادي وجبن ومياه غازيه وآيس كريم وعصائر من أحد محلات السوبرماركت، وتبين أنها منتهية الصلاحية وفاسدة مع وجود «صراصير» داخل أكياس الفراخ المجمدة.

وتم أخذ عينات من بعض المنتجات، وإرسالها للمعامل المركزيه بوزاره الصحة وتبين أنها غير مستوفيه للمواصفات القياسيه المصرية، وتبين وجود عينه بها بكتيريا القولون النموذجية، وتم تحرير محاضر جنح صحية وتم إرسالها للنيابه العامه للتحقيق .

وقال محمد جندية، مراقب جودة أغذية بوزارة الصحة، أن الإدارة الصحية بمدينة سفاجا نبهت على المواطنين بالحذر من شراء منتجات غير معلومه المصدر حرصا وحفاظا علي الصحه العامة، وإستشارتها دائما.

وأشار جندية إلى أن هناك سيارات توزيع مجهولة تتواجد بمدينة سفاجا بها منتجات البان، وتم التنبيه على المحلات بسفاجا، عدم التعامل معها، وتم إخطار أجهزة الأمن بالمنافذ الحدوديه بمنع دخولها وضبطها.

وأضاف مراقب الأغذية ، أن أى منتج من شركه معلومة يكون به جميع البيانات الدالة علي المنتج مثل إسم الصنف ومكوناته بالنسب الموجودة داخله والوزن الصافي وطريقه التخزين ورقم المواصفات القياسيه ورقم ترخيص وزاره الصحه وعنوانه بالتفصيل.

على جانب آخر قال مصطفى محمود من أهالى المدينة، أن الظروف المعيشية الصعبة فى البلد وحالة الركود فى العمل السياحى والملاحى أدى إلى قيام المواطنين بشراء المنتجات الأقل سعرا فى التكلفة، مضيفا أن منتجات وأغذية منافذ بيع السلع الغذائية المدعمة من المحافظة لا تصل بالكامل إلى المدينة، وآخرها حصة الأسماك .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق