مبعوث أوباما يبحث مع البارزاني تحرير الموصل من قبضة داعش

الإثنين، 11 أبريل 2016 09:52 م
مبعوث أوباما يبحث مع البارزاني تحرير الموصل من قبضة داعش
بريت ماكورك

أكد مبعوث الرئيس الأمريكي للتحالف الدولي بريت ماكورك أهمية دور إقليم كردستان العراق في الاستقرار السياسي ومعالجة المشكلات العراقية، وقال "سنعمل سويا من أجل استمرار التشاور الثنائي من أجل إيجاد السبل الكفيلة بتجاوز الأزمة السياسية الراهنة في العراق".

وبحث رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني، في أربيل اليوم الاثنين، مع مبعوث الرئيس الأمريكي باراك أوباما الاستعدادات الجارية لعملية تحرير الموصل مركز محافظة نينوي من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي.

واتفق ماكورك مع البارزاني على ضرورة وجود اتفاق سياسي بين القوى والمكونات العراقية بشأن مرحلة ما بعد عملية التحرير وهزيمة "داعش".

من جهة أخري، يزور وفد حكومة كردستان برئاسة نائب رئيس وراء الإقليم قوباد طالباني الولايات المتحدة الأمريكية من أجل تقديم مزيد من الدعم الدولي للإقليم ومساعدة قوات "البيشمركة" الكردية في حربها ضد "داعش".

وأشارت مصادر كردية إلى أن وفد حكومة كردستان سيلتقي مسؤولين في البنك الدولي لبحث المشكلات الاقتصادية الناتجة عن انخفاض أسعار النفط.. ويضم الوفد وزير الداخلية والبيشمركة بالإقليم كريم سنجاري، ومسؤول العلاقات الخارجية للإقليم فلاح مصطفى.

وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت يوم الخميس 24 مارس، انطلاق المرحلة الأولى لعملية "الفتح" لتحرير نينوي من سيطرة "داعش" بمشاركة قوات الجيش والعشائر و"البيشمركة" بإسناد من الطيران العراقي والتحالف الدولي، وحررت العديد من القرى بقضاء القيارة جنوبي الموصل، التي اجتاحها التنظيم في يونيو 2014.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق