نشرة أخبار المحافظات للساعة السادسة مساءًا.. تدمير 3 فتحات أنفاق بسيناء وضبط 478 متسللا.. «إسكندرانية» يطالبون بضم محافظتهم لـ«إيطاليا».. وصول 17 ألف طن بوتاجاز لموانئ السويس

الإثنين، 11 أبريل 2016 05:51 م
نشرة أخبار المحافظات للساعة السادسة مساءًا.. تدمير 3 فتحات أنفاق بسيناء وضبط 478 متسللا.. «إسكندرانية» يطالبون بضم محافظتهم لـ«إيطاليا».. وصول 17 ألف طن بوتاجاز لموانئ السويس

يقدم لكم موقع «صوت الأمة» إطلالة إخبارية حول أهم الأحداث التى شهدتها محافظات مصر اليوم الإثنين.

* تدمير 3 فتحات أنفاق بسيناء وضبط 478 متسللا

قال المتحدث العسكري العميد محمد سمير، إن قوات حرس الحدود واصلت ضرباتها القاصمة للعناصر الإجرامية والمهربين وتجار المواد المخدرة التي تستهدف الإضرار بالأمن القومي المصري على كل الاتجاهات الاستراتيجية.

وأضاف المتحدث في بيان له عبر صفحته الرسمية بـ(فيس بوك)، في نطاق الجيش الثاني الميداني تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط 3 فتحات أنفاق جديدة على الشريط الحدودي بشمال سيناء، بالإضافة إلى ضبط 3 أفراد مصريين وبحوزتهم (بندقية آلية - خزنة - 20 طلقة - 7673 قاروصة سجائر غير خالصة الرسوم الجمركية) وضبط 50 لفافة لنبات البانجو المخدر بإجمالي وزن 66 كجم و28710 أقراص لعقار الترامادول المخدر.

وقال العميد سمير، إنه في نطاق الجيش الثالث الميداني تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط 24 مزرعة لنبات الخشخاش المخدر تقدر مساحتها بنحو (10 أفدنة - 45 قيراطًا - 20 سهمًا) و3 مخازن للمخدرات عثر بداخلهم على 556 كجم من نبات البانجو المخدر بالإضافة إلى ضبط 8966 كجم من نبات البانجو المخدر و23 كجم من جوهر الحشيش المخدر و9 كجم من جوهر الأفيون المخدر.

وفي نطاق المنطقة الغربية العسكرية، تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط 71 بندقية خرطوش و99 طلقة مختلفة الأعيرة بالإضافة إلى ضبط 349000 قرص لعقار التامول المخدر و222 فرد خلال عمليات التسلل والهجرة غير الشرعية.

وفي نطاق المنطقة الشمالية العسكرية والمنطقة الجنوبية العسكرية تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط 256 فردًا خلال عمليات التسلل والهجرة غير الشرعية. وفي سياق متصل وفى إطار الجهود المبذولة لتخفيف العبء عن كاهل الأشقاء الفلسطينيين من سكان قطاع غزة، قامت الأجهزة الأمنية والقطاعات المختصة بتنظيم دخول 5604 سيارات أنواع محملة بالبضائع والسلع المختلفة من منفذ كرم أبو سالم المنفذ الشرعي لدخول البضائع إلى قطاع غزة.


* إحالة معلم بالإسماعيلية للمحاكمة لتزويره توقيع وكيل نيابة إدارية

أحالت النيابة الادارية بمحافظة الإسماعيلية اليوم الاثنين، أخصائي اجتماعي بدرجة معلم خبير للمحاكمة بتهمة تزوير توقيع وكيل نيابة إدارية واصطناع أمر تكليف صادر من النيابة بوقف تنفيذ نشرة نقل صدرت له بناء على موافقة التوجيه المختص ومدير الإدارة.

وكان.ع. م. معلم خبير اخصائي اجتماعي بإحدى مدارس إدارة شمال الإسماعيلية التعليمية قد أحيل للتحقيق في النيابة الادارية بالإسماعيلية في وقائع مخالفات إدارية وأعمال امتحانات في القضية رقم 485 لسنة 2015 وقام يتزوير قرار وكيل النيابة بوقف تنفيذ نشرة النقل الصادرة بحقه الى مدرسة أخرى وعاد الى عمله بنفس المدرسة بالقرار المزور مما دفع مدير ومسئولي الإدارة إلى الشك في أمره ومخاطبة النيابة الإدارية بالافادة في الموضوع وتبين إن المذكور زور توقيع وكيل النيابة بمباشرة عمله واصطنع أمر تكليف لحين انتهاء التحقيقات.

وقررت النيابة الإدارية بالإسماعيلية برئاسة المستشار هشام الطوخي تحديد جلسة 17 إبريل 2016 لمحاكمة المتهم بصفته سلك مسلكا معيبا لا يتفق مع واجبات الوظيفة العامة.


*«إسكندرانية» يطالبون بضم محافظتهم لـ«إيطاليا»

دشن العشرات من شباب محافظة الإسكندرية صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، تطالب بضرورة ضم المحافظة إلى دولة إيطاليا، وذلك اعتراضا منهم على ضم جزيرتي تيران وصنافير إلى السعودية، وحددوا 30 يونيو المقبل، موعدا لتنظيم مظاهرة بعدد من شوارع الإسكندرية لتنفيذ مطالبهم.

وقال أحمد عبدالنبي، مؤسس الصفحة: إننا كأبناء المحافظة مش بناكل حق حد، ولذلك يجب أن نضم الإسكندرية إلى إيطاليا وإن جزيرة تيران وصنافير مش أحسن مننا"، وتفاعل العشرات من الشباب مع الفكرة.


* مواطن بالبحيرة: مش لاقين مياه المجاري لري أراضينا

أصبحت الأفدنة الزراعية بقرية فيشا التابعة لمركز المحمودية، بمحافظة البحيرة، مهددة بالبوار بعد جفاف المياه بالترعة التي يعتمد عليها المزارعين في ري أراضيهم وانحصار تلك المياه بالترعة مما يهدد المحاصيل الزراعية بالتلف وتعرض المزارعين للخسائر مالية فادحة وتهديد الرقعة الزراعية بالمحافظة.

حيث أدي الإنخفاض الشديد لمنسوب المياه بالترعة إلي ظهور مياه الصرف الصحي بالترعة واضطرار الفلاحين إلي ري اراضيهم الزراعية بها الامر الذي يعرض المواطنين من تناول محاصيل زراعية ملوثه بمياه الصرف الصحي وتدهور الارض الزراعية وذلك في غياب المسئولين عن انقاذ الرقعة الزراعية.

أكد مصطفي دسوقي غزالة من أهالي قرية فيشا إلي تدهور الوضع داخل القرية بعد جفاف مياة الترعة التي يعتمد عليها المزارعين في ري أراضيهم حيث أصبحت غير متاحه لهم مما اضطر المزارعين بري بمياه الصرف الصحي الأفدنة الزراعية علي الجانبين مشيرا أن حتي مياه الصرف الصحي غير موجوده لري أراضيهم.

أشار غزاله إلي انتشار الأمراض بين أهالي القرية حيث يصاب المواطنين بالفشل الكلوي والبلهارسيا وأمراض أخري قائلا: مش عارف الناس هنا عايشين إزاي.. وحتي الناس مش لاقية مياة المجاري.


*وصول 17 ألف طن بوتاجاز لموانئ السويس

أكد المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، عبد الرحيم مصطفى، أن ميناء الزيتيات بالسويس استقبل السفينة (ماريمار جاز) وعلى متنها 8500 طن بوتاجاز والسفينة مصر جاز وعلى متنها 6 آلاف طن بوتاجاز، والسفينة (جاز ايجين) وعلى متنها 2500 طن بوتاجاز قادمين من ميناء ينبع السعودى.

وقال المتحدث، في بيان للهيئة اليوم الاثنين، إن ميناء الأدبية استقبل السفينة (تريدنت شالينجير) وعلى متنها 50 ألفا و212 طن حديد بليت قادمة من شرق آسيا.. لافتا إلى استقبال ميناء سفاجا اليوم العبارة الرياض وعلى متنها 411 راكبا و32 سيارة و6 شاحنات وسفينة الحرية وعلى متنها 76 شاحنة و5 ركاب.

وأكد مصطفي أن ميناء نويبع استقبل العبارة آيلة وعلى متنها 334 راكبا منهم 90 معتمرا وحافلتين عمرة و8 برادات و2 تريلا وسيارة، والسفينة بريدج وعلى متنها 44 برادا و7 تريلات.



 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة