تكريم الدكتورة آمنه نصير في ملتقى«جاردن سيتي» الثقافي

الأحد، 10 أبريل 2016 07:45 م
تكريم الدكتورة آمنه نصير في ملتقى«جاردن سيتي» الثقافي

كرم الملتقى الثقافي «جاردن سيتي» الذي تعقده المحامية ريتا بدر الدين، الدكتورة آمنه نصير عضو مجلس النواب وأستاذ الفلسفة الإسلامية، تقديرًا لريادتها وعطائها الفكري المستنير، ودورها الفعّال في إعلاء ونشر القيم الإسلامية الإنسانية في الوطن العربي والمحافل الدولية.

حضر الملتقى الذي عقد تحت عنوان «تلاقى الأديان على المحبة والسلام» سفير جمهورية كازاخستان في مصر السيد بيريك أرين، وعدد من أعضاء السفارة، وقداسة المطران اللبناني جورج شيحان راعى الأبرشية المارونية في مصر والسودان، وقيادات حالية وسابقة بالحكومة، وإعلاميين وشعراء وفنانين.

وأعربت الدكتورة آمنة نصير عن سعادتها بلقب سفيرة الإسلام في أوروبا، مشيرة إلى أنها مثلت مصر سابقا في أكثر من 20 مؤتمرا في مختلف الدول الأوروبية.

من جانبها، سلطت المحامية ريتا بدر الدين، في كلمتها الضوء على التراجع الأخلاقي وتزايد الفكر المتطرف، داعية إلى عقد مؤتمر دولي لقضايا تسامح الأديان والتواصل مع الغرب، كما دعت إلى ضرورة وجود بعثات علمية تخرج من الأزهر لكل أوروبا، يحمل مشاعلها علماء مستنيرين أمثال الدكتورة آمنه نصير.

بدوره، عرض سفير جمهورية كازاخستان في مصر السفير بيريك أرين تجربة بلاده في مواجهة الحرب الطائفية التي كانت متوقعة بعد انهيار الاتحاد السوفيتي، لوجود 130 جماعة عرقية و17 طائفة في كازخستان، موضحا أن دستور الدولة يحمي حرية العقيدة لجميع السكان.

وأكد محافظ القليوبية الأسبق المستشار عدلي حسين على ضرورة اختيار رجال دين مستنيرين، وعلى مستوى عال من الثقافة، للدعوة في أوروبا، مشيدا بكلمة الدكتور أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر بألمانيا، وزيارة مفتى الديار المصرية للسويد، وزيارة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة الأرثوذكسية للملك سلمان بن عبد العزيز بمقر إقامته، أثناء زيارته الحالية إلى مصر مؤكداّ أنها تحمل في طياتها رسائل الحب والسلام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق