وزير خارجية الأردن ودي ميستورا يؤكدان أهمية دعم وإنجاح مفاوضات جنيف

الأحد، 10 أبريل 2016 02:24 م
وزير خارجية الأردن ودي ميستورا يؤكدان أهمية دعم وإنجاح مفاوضات جنيف

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جودة والمبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي مستورا اليوم /الأحد/ أهمية دعم وإنجاح المفاوضات بين الأطراف السورية المقرر عقدها في جنيف الأربعاء القادم بما يخدم التوصل إلى الحل السياسي المنشود.
جاء ذلك خلال لقاء جودة اليوم مع دي ميستورا الذي يزور عمان حاليا في إطار جولة له بالمنطقة، حيث بحثا تطورات الوضع على الساحة السورية والجهود المبذولة للتوصل إلى تفاهم مشترك بشأن عملية الانتقال السياسي وفي مقدمتها مفاوضات جنيف.
ومن جهته، أعاد جودة التأكيد على الموقف الأردني الثابت بقيادة الملك عبدالله الثاني منذ بداية الأزمة السورية الداعي إلى التوصل لحل سياسي يضمن أمن وأمان سوريا ووحدتها الترابية بمشاركة كافة مكونات الشعب السوري.
وشدد على أهمية العمل لإنجاز هذا الحل السياسي الشامل استنادا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 ومقررات جنيف 1 والبيانات الصادرة عن المجموعة الدولية لدعم سوريا في اجتماعاتها بفيينا ونيويورك، وأخيرا في ميونخ ومفاوضات جنيف.
وجدد جودة التزام الأردن واستمراره بدعم كل الجهود والمساعي الرامية إلى إيجاد حل سياسي للأزمة السورية، مؤكدا أهمية الدور الذي يقوم به دي ميستورا والدور الذي تضطلع به الأمم المتحدة فيما يخص الوضع في سوريا.
وبدوره، أكد دي ميستورا حرصه على استمرار التنسيق والتشاور مع الأردن، معربا عن تقديره لدور الأردن المحوري ودعمه المتواصل على مختلف الصعد لجميع الجهود الرامية إلى التوصل لحل سياسي للأزمة السورية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة