رئيس النواب أمام العاهل السعودي بالبرلمان.. «عبدالعال»: مرحبا في أول زيارة لملك سعودي في برلمان مصر الذي يشرف بكم.. وأضاف: مصر قوة للعرب وإنكم قوة لمصر

الأحد، 10 أبريل 2016 02:11 م
رئيس النواب أمام العاهل السعودي بالبرلمان.. «عبدالعال»: مرحبا في أول زيارة لملك سعودي في برلمان مصر الذي يشرف بكم.. وأضاف: مصر قوة للعرب وإنكم قوة لمصر
إسراء فتحي

قال علي عبدالعال رئيس مجلس النواب: إن زيارة العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز ملك السعودية خادم الحرمين الشريف، لمجلس النواب المصري، شرف كبير، موجهًا حديثه للملك قائلًا: "مرحبا بالملك سلمان القادم من أرض الرسالة مرحبا بكم يا من تجسدون تاريخ شعب عظيم.. مرحبا في أول زيارة لملك سعودي في برلمان مصر الذي يشرف بكم".

جاء ذلك عقب وصول الملك لمقر البرلمان اليوم الأحد، مؤكدًا على أن العام الذي قضاه في قيادة الشقيقة السعودية هو عام من الإنجازات، وأسس من العمل والوعي العربي، وفق استراتجية جديدة للتوافق حول قضايا الأمة العربية والإسلامية، وسط مسيرة من الحب لمصر الذي بدأها مؤسس المملكة العظيم عبد العزيز آل سعود.

وأكد عبدالعال، بأن المملكة وقفت مع مصر، عندما حاول الكثير عزلها عن العالم، وخاصةً على المستوى الإقتصادي قائلًا: "وقفت بلادكم بإمكاناتها الدبلوماسية ضد عزل مصر ومحاصرتها إقتصاديًا، وحرصت على استمرار التكامل بين مصر والسعودية في ردع كل عابث.. فرعت العهد وتحقق المراد ضد إرهاب أسود لا دين ولا وطن له"، مواصلًا:" مصر حاضرة معكم إيمانا منها أنها قوة للعرب وأنكم قوة لمصر"، متابعًا: ما بينا كثير، الدم الواحد واللغة الواحدة والعقيدة الواحدة والمستقبل واحد".

وواصل حديثه: "هناك وعى مشترك وتوافق فى الرؤى بين مصر والسعودية فى جميع القضايا والإقٌليمة فلقد نجحتم مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، ومعكم الأِشقاء فى الخليج فى درء خطر داهم ومؤامرة حيكت للنيل من نسيج دول الخليج وتفكيك لحمتها قائلا:" لقد سخرت السعودية كل ما حباها الله لخدمة قضايا العالم العربى ولم ينس التاريح قيادتكم فى عاصفة الحزم واستضافتكم الفصائل السورية ثم إعلانك تحالف مكافحة الإرهاب الإسلامى حتى أصبحت الرياض قبلة للاتصالات الدبلوماسية العربية والإسلامية".

وتابع عبدالعال: "مصر والسعودية هما عصب الأمة العربية والإسلامية والتعاون هو السبيل الأوحد للتعجيل بإنهاء الإرهاب لتنعم أمتنا بأمن وسلام.. فلنكن يدا واحد على من عادنا..دعواتنا أن يوفق الله مساعكم ويسدد على طريق الحق والنصر خطاكم".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق