الجيش الأردني يقتل شخصين حاولا تهريب مخدرات إلى المملكة

السبت، 09 أبريل 2016 01:38 م
الجيش الأردني يقتل شخصين حاولا تهريب مخدرات إلى المملكة

قتل الجيش الأردني، مساء السبت، شخصين اثنين أثناء محاولتيهما تهريب كمية من الحبوب المخدرة من الأراضي السورية إلى المملكة، حسبما صرح مصدر عسكري مسئول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية.
وقال المصدر، في بيان أصدره اليوم، "إن المراقبات الأمامية على الواجهة الشمالية الشرقية شاهدت الليلة الماضية شخصين قادمين من الأراضي السورية ويحملان مواد لم يعرف ماهيتها إلا أنه قد تم تطبيق قواعد الاشتباك معهما داخل الأراضي السورية؛ مما أدى إلى مقتلهما وضبط 100 ألف قرص مخدرة من نوع كبتاجون".. مشيرًا إلى أنه قد تم تحويل المواد المضبوطة إلى الجهات المختصة.
كانت قوات حرس الحدود الأردنية قد أحبطت الأسبوع الماضي ثلاث محاولات تسلل لـ 3 أشخاص باتجاه إحدى الدول المجاورة إلا أنها طبقت قواعد الاشتباك معهم مما أدى إلى إلقاء القبض عليهم وتحويلهم إلى الجهات المختصة، فيما أحبطت في 22 مارس الماضي محاولة تهريب 3506 كجم من المواد المخدرة وكميات من الذخيرة عبر سيارتين قادمتين من الأراضي السورية.
ويعتبر الأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالا للاجئين منذ بداية الأزمة هناك وذلك لطول حدودهما المشتركة التي تصل إلى 378 كم والتي تشهد حالة من الاستنفار العسكري والأمني من جانب السلطات الأردنية عقب تدهور الأوضاع في سوريا يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التي يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضيها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق