اليوم..«الملتقى التوظيفي الأول لدعم خريجي التعليم الصناعي» بالفيوم

السبت، 09 أبريل 2016 03:44 ص
اليوم..«الملتقى التوظيفي الأول لدعم خريجي التعليم الصناعي» بالفيوم
المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم
هانى البنا

تفتتح، مؤسسة مصر الخير، اليوم السبت، الملتقى التوظيفي الأول لتأهيل وتوظيف طلاب مدارس التعليم الفني بمحافظة الفيوم بحضور المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم والاستاذ محمد شاهين مستشار التعليم الصناعي والدكتورة نشوى أيوب رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير والأستاذ مصطفى مرجان مدير إدارة التعليم الثانوي والنظم التعليمية بمؤسسة مصر الخير.

وقالت الدكتورة نشوى أيوب رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير إن الهدف العام للملتقى هو تحسين الحالة الاقتصادية لخريجين وخريجات التعليم الفني بالفيوم عن طريق توفير 1000 فرصة عمل مختلفة داخل مصانع وشركات القطاع الخاص.

وأضافت أن الفئة المستهدفة للملتقى خريجي وخريجات المدارس الثانوية الصناعية بالفيوم، مشيرة إلى أنه تم دعوة 40 شركة ومصنع وحوالي 1000 خريج من خريجي المدارس الصناعية الذي تم تأهيلهم خلال الفترات السابقة للمشروع على (معايير الجدارة المهنية، وتدريب المصانع، وإدارة الأعمال، المهارات الشخصية) بهدف تأهيلهم للالتحاق بسوق العمل.

وأوضحت أنه سيتم عمل بعض الأنشطة والتدريبات المجانية للخريجين خلال الملتقي والتي قد تساعدهم على عرض قدراتهم الفنية على الشركات والتي قد تزيد من فرصة التحاقهم بوظائف ملائمة لهم.

وقالت إن مؤسسة مصر الخير كانت قد أطلقت مشروع تأهيل وتوظيف طلبة التعليم الفني الصناعي بالفيوم بتمويل من هيئة دروسس يستهدف ٧ مدارس داخل المحافظة وهم الزخرفية الصناعية بنين بالفيوم والميكانيكية الصناعية بنين بالفيوم والفنية بنات بالحادقة 6 أكتوبر الفنية بنات بتطون وأبوكساه الصناعية بنين بأبوكساه وطامية الصناعية بنين بطامية والعاشر من رمضان الصناعية بالسنجق.

وأكدت أن المشروع يهدف إلى تحسين الحالة الاقتصادية لخريجين هذه المدارس عن طريق بعض التدخلات، وهي تجهيز الورش العملية داخل المدارس بالأجهزة الحديثة إلى جانب تأهيل المعلمين عن طريق تدريبهم على برنامج الجدارة المهنية وبرنامج المهارات الشخصية وبرنامج إعداد المدربين وذلك لتدريب وتأهيل الطلاب على برنامج الجدارة المهنية وبرنامج المهارات الشخصية والتدريب العملي داخل المصانع وتوفير فرص عمل للخريجين عن طريق التوظيف المباشر بالمصانع والشركات.

وأفادت أن الملتقى يعمل على توفير فرص عمل للخريجين عن طريق تمويل مشروعات تبدأ من 3000 وتصل إلى 10000 مع تقديم الدعم اللازم عن طريق التدريب الفني وتدريب إدارة الأعمال للخريجين الراغبين في إقامة مشروعات صغيرة.

وأشارت إلى أنه إيمانًا من إدارة المشروع بأهمية العمل الجماعي وتوحيد الجهود فقد تم إبرام عدة شراكات مع جهات معنية تساعد على تحقيق أهداف المشروع وهي وزارة التربية والتعليم والعديد من المصانع والشركات وجمعيات المستثمرين والجمعيات الأهلية ومديرية الشباب والرياضة بالفيوم ومركز الإعلام بالفيوم، مشيرة إلى أن تضافر جهود المجتمع المدني والقطاع الحكومي والخاص هو من أهم أسباب عمليات التنمية ودعم الشباب في المجتمع المصري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق