إنجاز تهديفي وثلاثية سريعة أبرز ارقام الاسبوع

الجمعة، 08 أبريل 2016 11:57 ص
إنجاز تهديفي وثلاثية سريعة أبرز ارقام الاسبوع

تتمتع الأرقام والإحصاءات بأهمية كبرى في عالم كرة القدم، وفيما يلي أهم الأرقام التي سجلتها الساحرة المستديرة خلال الأسبوع وسجلها موقع الاتحاد الدولى لكرة القدم.
30 هدفًا في الدوري جعل من جونزالو هيجواين أول لاعب في تاريخ نابولي وأول لاعب في تاريخ الدوري الإيطالي منذ لوكا توني في موسم 1995-1996 يبلغ هذا العدد من الأهداف. كان المهاجم الأرجنتيني المولود في فرنسا يخوض مباراته رقم 100 في الدوري الإيطالي وسجل هدفه الخامس والستين بتسديدة على الطائر في مواجهة أودينيزي ليواصل تقدمه في الصراع على صدارة ترتيب الهدافين عن أقرب منافسيه. كما تساوى هيجواين مع مهاجم بنفيكا جوناس في الصراع على لقب الحذاء الذهبي لأفضل هداف في البطولات الأوروبية، ويقترب أيضًا من الرقم القياسي المطلق في الدوري الإيطالي للدرجة الأولى المسجل بإسم مهاجم تورينو جينو روسيتي في موسم 1928-1929 (36 هدفًا). بيد أن آمال المهاجم الأرجنتيني الدولي البالغ من العمر 28 عامًا في معادلة الرقم القياسي أو تخطيه تلقت ضربة قوية عندما طرد خلال خسارة فريقه أمام أودينيزي (1-3) وتم إيقافه أربع مباريات. حيث فشل نابولي في إلحاق الهزيمة بأودينيزي على ملعب الأخير منذ تسع سنوات وتحديدًا منذ أن تغلب عليه بخماسية نظيفة بفضل تألق مارسيلو زالاييتا.
16 عامًا و67 يومًا كان عمر دوجان فلاهوفيتش عندما بات أصغر هداف في تاريخ نادي بارتيزان بلجراد الذي يمتد لـ70 عامًا. لم يتردد المدرب إيفان توميش الذي يثق في قدراته تمامًا في منح المهاجم الطويل القامة القميص رقم 9 الذي ارتداه قبله ستييان بوبيك، وماركو فالوك، وميلان جاليتش وماتيا كيزمان وذلك حتى قبل أن يضمه إلى التشكيلة لخوض إحدى المباريات. شارك فلاهوفيتش في مطلع الشوط الثاني عندما كان بارتيزان متخلفًا 0-2 على ملعبه ضد رادنيك سوردوليتشا وقد احتاج إلى ثماني دقائق فقط ليسجل أول أهدافه بكرة رأسية في مسيرة تعد بالكثير. ثم أضاف ساشا إيليتش البالغ من العمر 38 عامًا والذي خاض أولى مبارياته الرسمية في صفوف بارتيزان قبل ثلاث سنوات وثلاثة أشهر من ولادة فلاهوفيتش ثنائية سريعة ليقلب النتيجة 3-2 في مصلحة فريقه ليحافظ على مركزه الثاني في الدوري الصربي الممتاز.
10 لاعبين تبادلوا تمرير الكرة في ما بينهم من دون أن يخسروها خلال تسجيل هدف التعادل 1-1 لكاواساكي فرونتال في مواجهة كاشيما أنتلرز يوم الأحد. بدأ يوتو تاكيوكا الهجمة من ركلة حرة مباشرة في منتصف قسم فريقه وتبادل رفاقه الكرة في ما بينهم 17 مرة قبل أن يسجل ألسينيو هدف التعادل بضربة رأسية. بهذه النتيجة بات فريق المدرب ياهيرو كازاما الفريق الوحيد الذي يحافظ على سجله خاليًا من الهزائم عام 2016 في الدوري الياباني.
8 سنوات و101 يوم مرت منذ أن تحاشى أحد مدربي ريال مدريد الخسارة في الدوري المحلي أمام برشلونة في أول مواجهة له ضد الفريق الكاتالوني وقد وضع زين الدين زيدان حدًا لهذه السلسلة يوم السبت. فمنذ تسديدة جوليو باتيستا اللولبية التي منحت الفوز للمدرب بيرند شوستر في أول كلاسيكو له، سقط خواندي راموس أمام الفريق الكاتالوني (0-2)، ومانويل بيليجريني (0-1)، وجوزيه مورينيو (0-5)، وكارلو أنشيلوتي (1-2) ورافا بينيتز (0-4). وجعلت البطاقة الحمراء الحادية والعشرون التي تلقاها سيرخيو راموس والرابعة في هذه الموقعة الأفضلية العددية لبرشلونة، لكن كريستيانو رونالدو سجل هدف الفوز 2-1 ليمنع برشلونة من تعزيز رقمه القياسي في عدم الخسارة في كل المسابقات ورفعه إلى 40 مباراة على التوالي. الهدف كان العاشر للبرتغالي البالغ من العمر 31 عامًا في آخر تسع مباريات خاضها على ملعب كامب نو، في حين فشل ليونيل ميسي في التسجيل في شباك ريال مدريد في آخر خمس مباريات وهي أطول فترة له ضد الفريق الملكي.
8 سنوات مضت منذ المرة الأخيرة التي ذهب فيها لقب الدوري المجري للدرجة الأولى إلى ناد من العاصمة. لكن هذا الأمر تغيّر بفضل فرنسفاروش "النسور الخضراء"، وهي إحصائية في غاية الأهمية إذا أخذنا في الإعتبار بأنه في المرة الأخيرة التي توّج فيها الفريق بطلًا خلال موسم 2003-2004 كانت أندية العاصمة بودابست قد استأثرت باللقب المحلي 95 مرة من أصل 102. رفع فرنسفاروش رقمه القياسي من الألقاب في الدوري المحلي إلى 29 لقبًا قبل نهاية البطولة بست مراحل وذلك على الرغم من خسارته أمام ديبريشن للمرة الأولى في سبع سنوات في مختلف المسابقات، بسبب خسارة أم تي كاي أمام باكسي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة