جعجع: أدعو الحريري لترشيح عون للرئاسة اللبنانية

الجمعة، 08 أبريل 2016 02:44 ص
جعجع: أدعو الحريري لترشيح عون للرئاسة اللبنانية
سمير جعجع

دعا رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع حليفه سعد الحريري رئيس تيار المستقبل إلى ترشيح العماد ميشال عون رئيس تكتل التغيير والإصلاح للرئاسة اللبنانية .

واعتبر جعجع في حديث مع قناة "أل بي سي " التليفزيونية اللبنانية الليلة انه " من اهم الاعمال السياسية في حياته هو التوافق العوني القواتي".

وقال أن "معركة القوات الانتخابية هي قيام دولة لبنان وسنخوض الانتخابات النيابية مع "التيار الوطني الحر" وتيار "المستقبل".

وأشار جعجع إلى انه "لم يمكن هناك أمل في تحقيق اختراق في انتخابات رئاسة الجمهورية دون تبني ترشيح عون"، معتبرا أن "حزب الله" انزلق في تبني ترشيح عون".حسب تعبيره

وقال أن "عون يتولى مسألة التواصل مع "حزب الله" في ملف الرئاسة"، مشيراً إلى أنه "اذا كان رئيس تيار "المستقبل" النائب سعد الحريري يريد اقامة عمل بطولي في لبنان يتبنى ترشيح عون".

ورأى جعجع أنه "اذا رشّح الحريري عون يصبح "حزب الله"فعلياً في الزاوية".

وقال "إنني اعمل مع "تيار المستقبل" لانتخاب عون"، مؤكداً أن "المستقبل" لا يزال حليفا بالرغم من اختلافنا على رئاسة الجمهورية ولكن لازلنا حلفاء".

وأضاف إلى أن "المستقبل" أبلغنا موقف رسمي انه لا يريد المشاركة في اي جلسة تشريعية لمجلس النواب لا تتضمن قانون الانتخاب وهذا الموقف نقله لنا الحريري".

وكشف جعجع ان "السفير الايراني في لبنان محمد فتحعلي دعا دبلوماسيين غربيين إلى أن يطلبوا من الفاتيكان باقناع عون لسحب ترشيحه لاجراء الانتخابات الرئاسية"، مشيراً إلى ان "هم يريدون رئيس غير جدي لعدم اقامة جمهورية قوية .

وقال جعجع "إنني اريد رئيسا قويا للبنان والاستراتيجية العامة لـ"حزب الله" هو بقدر ما تكون الدولة قوية يكون الحزب ضعيفا وبقدر ما تكون الدولة ضعيفة يكون الحزب قويا".

وأشار إلى أن " المشروع الايراني يربح جولة او اكثر ولكن لا يستطيع الانتصار في المنطقة والاكثرية العربية انتصرت في اليمن مع انطلاق المحادثات وفق قرار الامم المتحدة، كما ان الاكثرية العربية فرضت البحث بمصير الاسد في بدء المحادثات السورية".

وقال جعجع "إنني لست متحمساً لخيار النزول للشارع مع "التيار الوطني الحر" ونحن لا نريد صراعاً مسيحياً - مسلماً في البلاد".

واعتبر أن "ليبيا والعراق يعيشون تاريخهم الحقيقي اليوم واوروبا عاشت مخاضا كبيرا قبل الوصول الى ما هي عليه وما نحن عليه اليوم هو حياة واليوم اشعر بالسعادة حين ارى هذه النخب السياسية في ليبيا".

كما أكد جعجع أن "الفدرالية في لبنان ليست واردة على الاطلاق ومشروعنا لبنان الكبير".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق