استطلاع رأي: كلينتون وترامب يتقدمان مرشحي الحزبين الديمقراطي والجمهوري

الخميس، 07 أبريل 2016 09:47 م
استطلاع رأي: كلينتون وترامب يتقدمان مرشحي الحزبين الديمقراطي والجمهوري
كلينتون وترامب


كشف استطلاع للرأي، أجرته صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية بالتعاون مع جامعة ميريلاند، أن كل من هيلاري كلينتون ودونالد ترامب سيفوزان في الانتخابات التمهيدية للترشح للرئاسة الأمريكية عن الحزب الديمقراطي والجمهوري على الترتيب، في ولاية "ميريلاند".

ووفقا لاستطلاع الرأي - الذي جرى في الفترة من 30 مارس وحتى 3 أبريل وشارك فيه 1503 أشخاص من سكان الولاية، ونقلته قناة «سي بي إس» الإخبارية - أن كلينتون ستحصل على 55% من الأصوات، بينما سيحصل السيناتور بيرني ساندرز عن ولاية فيرمونت على 40%.

ويأتي تأييد الأمريكيين من أصول إفريقية - والذين يشكلون ثلث الناخبين بالولاية - لكلينتون بنسبة 63%، مقابل 33% لصالح ساندرز، كما تحظى كلينتون أيضا بتأييد واسع بين الناخبات، ومن المتوقع حصولها على تأييد 60% منهن، مقابل 35% يدعمن ساندرز.

أما بالنسبة لانتخابات الحزب الجمهوري، فمن المتوقع أن يحصل ملياردير العقارات دونالد ترامب على 41% من الأصوات، مقابل 31% لحاكم ولاية أوهايو جون كاسيتش، وفي المركز الثالث يأتي السيناتور عن ولاية تكساس تيد كروز، بنسبة تصل إلى 22%.
وكشف استطلاع الرأي أنه في حال جرت الانتخابات الرئاسية بين كلينتون وترامب، فستفوز كلينتون بنسبة 63% مقابل 28% لصالح ترامب.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات في ولايات ميريلاند وكونتيكت وديلاور وبنسلفينيا ورود أيلاند، في 26 أبريل الحالي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق