تقرير..أغني 10 رياضين فى العالم

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2015 01:37 م
تقرير..أغني 10 رياضين فى العالم

تقرير..أغني 10 رياضين فى العالم

سمر عبد العزيز

يحتل عالم الرياضة الكثير من الأساطير والنجوم، فقد إستطاعوا أن يجنوا الكثير من الأموال الضخمة التي لايستطيع أحد أن يتخيلها.

يرصد موقع صوت الأمة أغني 10 لاعبين في العالم:

المركز الأول..

يعتبر مايكل جوردان أغنى لاعب رياضي في العالم، وهو واحد من أعظم لاعبي كرة السلة، ولعب لشيكاغو بولز لمدة 14 موسم. وخلال حياته المهنية كان جوردان أول رياضي يكسب أكثر من 30 مليون دولار سنوياً، على الرغم من أنه اعتزل لعبة كرة السلة منذ أكثر من 10 أعوام، إلا أنه يكسب حالياً من 80-100 مليون دولار سنوياً من التأييد والصفقات المشاريع التجارية الأخرى، وقد ازدادت حصته في نادي تشارلوت هورنتس من 80 في المئة الى 89.5 في المئة.

المركز الثاني..

فينس ماكماهون مدرب في المصارعة العالمية للترفيه WWE ، هو يمتلك صافي ثروة تبلغ 750 مليون دولار، حتى مارس 2014 وصلت ثروته إلى 1.6 مليار دولار أمريكي. ولكن نظراً لسوء النتائج ذات الصلة بمشتركي القناة، والمداخيل والعوائد المتوقعة المستقبلية لأسهم المصارعة العالمية للترفيه “ WWE ”، فقد تراجع 44%، ونتيجة لذلك، وصلت صافي ثروته إلى 750 مليون دولار.

المركز الثالث..

تايجر وودز، لاعب غولف أمريكي محترف، علي مدار حياته المهنية فاز بالعديد من الجوائز، بما في ذلك 14 من البطولات الكبرى، و 71 جولة PGA ، كما تم تتويجه من قِبل PGA بلقب لاعب العام 9 مرات، حالياً وودز يحصل على 85 مليون دولار سنوياً، وتبلغ ثروتة 550 مليون دولار.

المركز الرابع..

إدي جوردان هو قائد سيارة سباق ايرلندي، استمرت مهنتة لأكثر من 20 عاماً، اليوم، جوردان هو مؤسس ومالك سباق الجائزة الكبرى “جوردان”، ويشغل حالياً منصب المحلل الرئيسي لتغطية الفورمولا ون على بي بي سي،وتبلغ ثروته الصافية 475 مليون دولار.

المركز الخامس..

ديفيد بيكهام، لاعب كرة القدم الإنجليزي المتقاعد، والذي لعب لأول مرة في سن ال 17 لصالح فريق مانشستر يونايتد في عام 1992، واستمر مع الفريق لمدة تسعة مواسم، وانتقل إلى نادي ريال مدريد الاسباني في 2004إلي 2007، أختتم مسيرته الكروية في نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، تقدر ثروة بيكهام الآن 350 مليون دولار.

المركز السادس..

السويسري روجيه فيدرر، فاز روجيه ببطولة ويمبلدون سبع مرات، وبطولة استراليا المفتوحة أربعة مرات، وبطولة فرنسا المفتوحة مرة واحدة، وبطولة الولايات المتحدة الأمريكية المفتوحة خمسة مرات. في عام 2013 جنى فيدرر 71.5 مليون دولار، منها 65 مليوناً من التأييد، حيث تبلغ ثورته 305 مليون دولار.

المركز السابع..

جريج نورمان، لاعب غولف استرالي، والذي ظهر على الساحة في أوائل الثمانينات، نورمان فاز بأكثر من 20 بطولة PGA ، وواصل مسيرته حتى عندما دخلت لعبة الغولف عالم الشهرة في عام 2001، و يقدر حالياً ثروته ب 300 مليون دولار.

المركز الثامن..

فلويد مايويذر فاز بست ببطولات ملاكمة مختلفة في خمس فئات وزن مختلفة، وهو أغنى ملاكم في كل العصور، أصبح فلويد وحده أعلى الرياضيين أجراً في العالم، وذلك لوصوله إلى مبلغ 105 مليون دولار، وبلغت صافي ثروته 280 مليون دولار.

المركز التاسع..

كوبي براينت، نجم كرة السلة الأمريكي، براينت يكسب ما يقدر ب 30.5 مليون دولار سنوياً، و 31 مليون دولار من التأييد، صافي ثروته وصلت إلى ما يزيد قليلاً عن 260 مليون دولار بفضل مسيرته الناجحة والرعاية.

المركز العاشر..

البرتغالى كريستيانو رونالدو، نجم فريق ريال مدريد الإسبانى، وأفضل لاعبي العالمي تًقدر ثروته بما يقرب من 120 مليون يورو .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق