وزير الاقتصاد الفرنسي يطلق حركة سياسية جديدة

الخميس، 07 أبريل 2016 02:14 ص
وزير الاقتصاد الفرنسي يطلق حركة سياسية جديدة
وزير الاقتصاد الفرنسي إيمانويل ماكرون

أطلق وزير الاقتصاد الفرنسي إيمانويل ماكرون ، حركة سياسية جديدة قبل عام من الانتخابات الرئاسية.

و جاء إعلان إيمانويل ماكرون (38 عاما) الذي يعكس التيار الاشتراكي الليبرالي بعد أشهر من الترقب بأن يكشف عن طموحاته السياسية في ضوء الشعبية المتزايدة التي يحظى بها بين الفرنسيين .

و قال ماكرون - في تصريح الأربعاء من مدينة "أميان" بشمال فرنسا - إن قرار تأسيس حركة سياسية جديدة، لا يميل إلى اليمين أو اليسار ، لقد جاء القرار بعد أن استغرقت الوقت المناسب للتفكير واستشارت المحيطين بي .

واستبعد ماكرون أن يكون هدفه من وراء هذه الحركة الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة ، مؤكدا أن هذا الخيار ليس ضمن أولوياته اليوم. وأضاف أن الحركة الجديدة التي أسسها وتحمل أسم "أون مارش" (إلى الأمام) ترحب بالأعضاء المنتمين لكافة التيارات السياسية وتهدف إلى خلق دينامية وطرح أفكار جديدة أمام حالة الجمود الحالية التي يشهدها المجتمع.

وقلل المحللون من قدرة إيمانويل ماكرون على المنافسة في الانتخابات الرئاسية المرتقبة العام المقبل حال قرر الرئيس فرانسوا أولاند عدم الترشح لولاية ثانية في ضوء تفاقم مشكلة البطالة و تدني شعبيته.

وكان استطلاع للرأي أجرى مؤخرا قد أظهر أن إيمانويل ماكرون سيكون المرشح البديل المفضل لتمثيل الإشتراكيين بالنسبة لـ 31 % من الفرنسيين و14 % من مناصري الحزب الاشتراكي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق