نشرة أخبار «صوت الأمة» للساعة الرابعة.. ارتفاع عدد المصابين بحادث «أكتوبر» لـ15 طالبًا.. بدء التصويت بانتخابات المحامين.. جامعة الفيوم تنظم «رفع الأثقال» للجامعات.. «صلاح» ضمن قائمة أفضل 20 لاعبا

الأربعاء، 06 أبريل 2016 03:39 م
نشرة أخبار «صوت الأمة» للساعة الرابعة.. ارتفاع عدد المصابين بحادث «أكتوبر» لـ15 طالبًا.. بدء التصويت بانتخابات المحامين.. جامعة الفيوم تنظم «رفع الأثقال» للجامعات.. «صلاح» ضمن قائمة أفضل 20 لاعبا
أحمد إلياس

يقدم لكم موقع «صوت الأمة»ن إطلالة إخبارية تشمل أهم الأحداث والأخبار اليومية مصر والعالم..

- وقع، حادث تصادم مروع، بين أتوبيس مدارس يقل عدد من طلاب إحدى المدارس بأكتوبر و3 سيارات أخرى، أعلى كوبري أكتوبر، مما أدى إلى إصابة ما يزيد عن ١٥ طالب بكدمات وسحجات.

كانت غرفة عمليات المرور بالجيزةن تلقت إخطارًا من شرطة النجدة، بوقوع حادث تصادم أعلى كوبري أكتوبر، وعلى الفور انتقل رجال المرور إلى مكان الحادث.

وتبين بالفحص اصطدام أتوبيس تابع لإحدى المدارس بمنطقة أكتوبر بـ3 سيارات ملاكي، مما أدى لإصابة 15 من الطلاب بإصابات طفيفة، تنوعت ما بين سحجات وكدمات وتم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

-بدأ صباح اليوم الأربعاء، التصويت في انتخابات المرحلة الأولى للنقابات الفرعية للمحامين بـ١٨ محكمة ابتدائية.

جدير بالذكر أن انتخابات المرحلة الأولى للنقابات الفرعية للمحامين، تجري اليوم الأربعاء، في المحاكم الابتدائية الآتية «مرسى مطروح - كفر الشيخ- شبين الكوم -بورسعيد -الإسماعيلية -شمال سيناء- جنوب سيناء - السويس -شمال القاهرة - القاهرة الجديدة - جنوب القاهرة - حلوان - القليوبية - شبرا الخيمة -الإسكندرية -الإسكندرية الجديدة - الجيزة - طنطا».

-انطلقت، اليوم الأربعاء، فعاليات بطولة رفع الأثقال للجامعات والمعاهد المصرية المعروفة باسم الشهيد الرفاعي الـ43، للمرة التاسعة على التوالي بأستاد الفيوم الرياضي، التي تنظمها إدارة النشاط الرياضي بجامعة الفيوم بالتعاون مع الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، تحت رعاية أشرف الشيحي وزير التعليم العالي، وخالد حمزة رئيس جامعة الفيوم، وإشراف محمد عبد الوهاب نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

وتم عقد المؤتمر الفني للبطولة بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية، بحضور خالد عطالله مستشار رئيس الجامعة للنشاط الطلابي وإدارة الأزمات، والكابتن سيد عبدالعاطي مندوب الاتحاد المصري لرفع الأثقال، والمشرف العام على لجنة التحكيم، والكابتن محمد فياض مقرر لجنة التحكيم.

وقال مدير إدارة النشاط الرياضي بالجامعة عصام الدهشان، أن جامعة الفيوم تحرص على إقامة اللقاءات الرياضية التي تهدف إلى إطلاق طاقات الشباب وصقل مواهبهم.

وأضاف أن اليوم الأول يشمل أوزان «56 ك_62 ك _69 ك _ 77 ك»، واليوم الثاني يضم أوزان «85 ك _94 ك _ 105 ك _+105 ك»، التفت إلى أن كل هيئة لها الحق في الإشتراك بعدد 2 لاعب في أي وزن، وأن متوسط عدد لاعبي كل فريق مشارك ما بين 4 إلى 5 لاعبين.

ويذكر أن البطولة تستمر في الفترة من 6 حتى 7 أبريل في الإستاد الرياضي بالفيوم، ويشارك بالبطولة 14 جامعة مصرية منها جامعات «بنها، والزقازيق، وعين شمس، وطنطا، وحلوان، والمنيا،والأزهر، والمنصورة».

-بالرغم من أن حريق استوديو «ليلة» لم يسفر عن ضحايا بشرية، إلا أنه كان للحريق ضحايا من نوع آخر، خاصة بعد حريق عدد كبير من الأغاني والإسطوانات التي كانت تتواجد بالاستوديو.

وهناك نجمات جاءت أسمائهن ضمن قائمة ضحايا الحريق، خاصة بعد أن التهمت النيران الإسطوانات الخاصة بهن، والتي تنوعت ما بين القديمة والحديثة، إلى جانب أغاني مازال يتم تسجيلها، وهو الأمر الذي أدخل عدد كبير من النجوم في حالة نفسية سيئة.

وجاءت على رأس هؤلاء الضحايا كلًا من «إليسا، آمال ماهر، بشرى، دنيا سمير غانم، هيفاء وهبي»، وغيرهن، فقد كانا يعملن جميعًا على تسجيل أغاني ألبوماتهن المقرر طرحها في فصل الصيف.

يذكر أن أستوديو «ليلة» وهو أكبر وأهم الاستوديوهات الخاصة بتسجل الأغاني والمتواجد بالمهندسين، قد تعرض، أمس الثلاثاء، لحريق هائل، مما دفع رجال الحماية المدنية بإخلاء العقار المتواجد به الاستوديو للسيطرة على حريق.

-وقع الاختيار، على الدولي محمد صلاح، المحترف في صفوف روما الإيطالي، ضمن قائمة أفضل 20 لاعبًا أفريقيًا على مستوى العالم.

وجاء اختيار الفرعون المصري بعد المستوى الكبير الذي ظهر عليه بصفوف الذياب في بطولة الدوري الإيطالي المحلي، ودوري أبطال إفريقيا، علاوة على أدائه مع المنتخب في الفترة الأخيرة.

وتم اختيار «صلاح» ضمن استفتاء أجرته صحيفة «كيك أوف»، الجنوب أفريقية، والذي شهد وجود صلاح في المركز الـ11 بقائمة الـ20 لاعب، التي أحتل صدارتها الجابوني أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، يليه الإيفواري يايا توريه لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي في المركز الثاني، ثم الجزائري رياض محرز، مهاجم ليستر سيتى الإنجليزى بالمركز الثالث.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق