تقرير.. 5 أسباب قادت الأهلي إلي مهب الريح

الإثنين، 05 أكتوبر 2015 03:12 م
تقرير.. 5 أسباب قادت الأهلي إلي مهب الريح

قاد فتحي مبروك المدير الفني للنادي الأهلي، إلى مهب الريح بعدما خسر لقب الدورى الممتاز وكأس مصر، والخروج من بطولة الكونفيدرالية من دور نصف النهائى أمام أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي .

خسر المارد الأحمر منذ توليه مبروك كأس مصر أمام غريمه التقليدي الزمالك، والدوري الممتاز، وهزم أمس من أورلاندو بمهزلة في إياب الدور نصف النهائي ببطولة الكونفيدرالية.

ويرصد موقع صوت الأمة 5 عوامل التي قادت الأهلي إلي مهب الريح..

خط الدفاع..

قدم الثنائي سعد سمير ومحمد نجيب أداءاً مهتزاً، حيث كانا هما العامل الأساسي في الهزائم المتتالية، بسبب تكرار الأخطاء تعرض الأهلي هزيمه ساحقه أمس أمام نظيره أورلاندو بنتيجه 4/3 في إياب الدور نصف النهائي ببطولة الكونفيدرالية، دفعته إلي الخروج من البطولة.

غياب الكابيتانو..

مع غياب حسام غالي لاعب وسط الملعب بالنادي الأهلي، إزدادت المساحات في منطقه وسط الملعب، ولم يستطع عبد الله السعيد من ربط خط الدفاع بخط الهجوم، ومع عناد المدير الفني للفريق علي عدم الدفع بصالح جمعة فى المشاركة خلال المباريات، زاد الأمر سوءً مما دفع القلعة الحمراء بخسارة البطولات.

الإبقاء علي التشكيلة للفريق..

بفضل فكره التدريبي الذي قاد الأهلي للخسارة للمرة الأولى منذ زمن بعيد في 3 مباريات متتالية أمام الزمالك في كأس مصر وأورلاندو ذهابا وإيابا في نصف نهائي بطولة الكونفيدرالية، ومع وجود لاعبي الأكبر سناً في الفريق، أدي ذلك الي ثبات التشكيلة الأساسية، كنوع من المجاملات علي حساب القلعة الحمراء، كما تعرض مبروك لإنتقادات كثيرة من قبل هذا الشأن، ولكن لم يستجيب لأحد وهذا تسبب في الهزائم المتكررة.

شريف إكرامي.

حارس مرمي الفريق الأول لكره القدم بالنادي الأهلي، سبب أساسي في هزيمة الفريق أمس أمام أورلاندو، بسبب أخطاءه المتكررة والإستهتار داخل المباراة، وأدي ذلك بأن شباكه تهتز بأربعه أهداف، كان هو السبب في دخول هدفين منهم في مرماه حيث ظهر بشكل متوتر ومهزوز للغاية.

غياب روح الفانلة الحمراء..

إفتقد الفريق الحالي أهم عنصر الأهلى وهو الروح القتالية للفانلة الحمراء، مثل ماكانوا يفعلوا لاعبي الفريق الأحمرعلي مر العصور، وكان الفوز يأتى حتى أخر دقيقة فى المباريات مثلما حدث فى البطولة الكونفيدرالية الماضية التى تُوج بها الأهلى على حساب سيوى سبورت بهدف عماد متعب فى الدقيقة الأخيرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة