اليوم.. الكويت تستضيف الدورة السادسة لمؤتمر "الطاقة المتجددة"

الإثنين، 04 أبريل 2016 05:04 ص
اليوم.. الكويت تستضيف الدورة السادسة لمؤتمر "الطاقة المتجددة"
صورة ارشيفية

تستضيف الكويت اليوم الاثنين فعاليات الدورة السادسة من مؤتمر ومعرض "الطاقة المتجددة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، بمشاركة عالمية لمناقشة أحدث مستجدات النظم والآليات المتعلقة بمجال الطاقة النظيفة.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور سعد الجندل - في تصريحات السبت- إن المؤتمر المقام على مدار ثلاثة أيام بحضور أكثر من 400 خبير ومختص من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سيناقش السبل العلمية والعملية الهادفة لتطوير البحث في مصادر الطاقة وانجاز المشاريع المتعلقة بصناعتها والخدمات المساندة لها بغية الوصول إلى الأهداف المرجوة.

وأوضح أن الدورة الحالية التي تستضيفها الكويت ممثلة في معهد الكويت للأبحاث العلمية بعنوان (ابتكارات متجددة نحو الطاقة المستدامة) ستستعرض أبرز التجارب العالمية الناجحة في الصناعات المرتبطة بالثروات الطبيعية التي تمتلكها المنطقة بهدف الوصول للقدر الأكبر من الاستثمار في هذا المجال.

وأضاف أن المؤتمر سيسلط الضوء على التقنيات الحديثة في مجالات الطاقة الشمسية والرياح وطاقة المياه وقضايا التقنيات الحديثة والطلب والحفاظ على الطاقة وكيفية الاستغلال الأمثل لها.

ولفت إلى أن المعرض المصاحب للمؤتمر سيتيح أمام العديد من الشركات عرض أحدث التقنيات والخدمات في قطاعات الطاقات المتجددة والبديلة، حيث يستضيف كبرى الشركات الوطنية والإقليمية والدولية.

وذكر أن المؤتمر والمعرض المصاحب سيشهدان مشاركة العديد من الجهات والمؤسسات والهيئات الإقليمية والعالمية ومنها هيئة الأمم المتحدة والوكالة الدولية للطاقة المتجددة وهيئات الاستثمار الإقليمية والمؤسسات والشركات المختصة بقطاع الطاقة البديلة والنفط والغاز في منطقة الخليج العربي والعالم.

وأشار الجندل إلى مشاركة اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (اسكوا) ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومعهد (أكسفورد) لدراسات الطاقة ومعهد (فرانهوفر) لنظام الطاقة الشمسية.. لافتا إلى إقامة عدد من ورش العمل على هامش المؤتمر والمعرض، مؤكدا أن الأمين العام للوكالة الدولية للطاقات المتجددة الدكتور عدنان أمين سيكون من أبرز الحضور في فعاليات المؤتمر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة