الكهرباء: 3070 ميجاوات زيادة احتياطية في الإنتاج المتاح اليوم

الأحد، 03 أبريل 2016 07:03 م
الكهرباء: 3070 ميجاوات زيادة احتياطية في الإنتاج المتاح اليوم
صورة تعبيرية

توقع مرصد الكهرباء بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك أن تكون هناك زيادة احتياطية في الإنتاج المتاح عن الأحمال اليوم الأحد قدرها 3070 ميجاوات، مشيرا إلى أنه لم يتم تخفيض أي أحمال أمس السبت سواء عن طريق الفصل الإجباري أو تخفيض أحمال بالتنسيق مع المشتركين.

وتوقع المرصد في نشرته اليومية أن ينخفض أقصى حمل اليوم إلى 23500 ميجاوات مقابل 23300 ميجاوات في ساعة الذروة أمس الذي بلغ فيه الحمل الأدنى 15174 ميجاوات.

ونوه المركز القومي للتحكم بأن مؤشر حالة الحمل ظَهَر اليوم باللون الأخضر منذ منتصف الليل وبداية اليوم حتى الخامسة و30 دقيقة عصرا، وكان مؤشر الحمل قد ظهر أمس باللون الأخضر طوال اليوم.

ويعني اللون الأخضر لمؤشر حالة الحمل أن الحالة آمنة، أما اللون البرتقالي والأصفر فيشيران إلى وضع الإنذار الذي يفيد بأن استهلاك الشبكة في تزايد، فيما يشير اللون الأحمر إلى الحاجة الماسة لترشيد الاستهلاك لتوفير التغذية الكهربائية اللازمة.

وأشار مرصد الكهرباء إلى أنه يتم في فترة "ارتفاع الاستخدام" تخفيض أحمال بعض المشتركين الصناعيين بالتنسيق معهم، وفي فترة "زيادة الاستخدام عن الإنتاج" يتم تخفيض الأحمال بالتناوب بين المشتركين، ولا يتم التخفيض بأكثر من ساعة عن نفس المشترك في المرة الواحدة.

ويصدر المرصد نشرته اليومية لخدمة عدد من الأهداف، وعلى رأسها الترشيد لتحقيق الاستخدام الأمثل لموارد الطاقة الكهربائية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة