نشرة أخبار التكنولوجيا للساعة الخامسة.. «بلاك بيري» تعود لإستخدام نظام «أندرويد».. «Electrified S»تطرح أول دراجة متصلة بالإنترنت..«الصين» تصنع أكبر شاشة سينمائية في العالم.. و«جوجل» تبتكر نظام المحادث

الأحد، 03 أبريل 2016 04:48 م
نشرة أخبار التكنولوجيا للساعة الخامسة.. «بلاك بيري» تعود لإستخدام نظام «أندرويد».. «Electrified S»تطرح أول دراجة متصلة بالإنترنت..«الصين» تصنع أكبر شاشة سينمائية في العالم.. و«جوجل» تبتكر نظام المحادث
جوجل

يقدم لكم موقع «صوت الأمة» إطلالة إخبارية تشمل أهم الأحداث التكنولوجية التى شهدها العالم.

-أعلن جون تشن، الرئيس التنفيذي لشركة بلاك بيري عن خطة الشركة لإطلاق هاتف أندرويد في وقتٍ لاحق، الذي سيأتي بمتوسط سعر 350 دولارا.
وذكر تشن أن الشركة بحاجة إلى بيع نحو 3 ملايين هاتف ذكي، بمتوسط سعر 300 دولار لمواصلة أعمالها في سوق المحمول، في ظل المنافسة الشديدة والمستمرة بين الشركات التكنولوجية الكبرى لتحقيق التقدم.

-طرحت شركة «VanMoof» الهولندية، أول دراجة هوائية متصلة بالإنترنت، تحمل اسم "Electrified S"، بحيث يمكنها السير، مع التحكم بكامل خصائصها عبر هاتفك المحمول، المتصل بها، ومن المتوقع أن يصل سعر الدراجة إلى نحو 3000 يورو.

وتمتلك شاشة تعمل باللمس، للتحكم بسرعة الدراجة، كما يمكنك التحكم بها عبر التطبيق الخاص بالدراجة، الذي يمنحك العديد من خصائص، منها تحديد المواقع عبر تقنية.

-إخترعت شركة «IoT Group» الأسترالية، عصا سيلفي طائرة، والتي تمكنك من التقاط صورك الشخصية من أماكن بعيدة يصعب على مثيلتها التقليدية الوصول اليها.

وتتمك العصا "ROAM-e" من التقاط الصور الشخصية من مسافة تصل إلى 25 مترا، بالإضافة لقدرتها على التقاط الصور البانوراما بزاوية 360 درجة وبإمكانها تصوير مقاطع فيديو مباشرة لمدة تصل إلى 20 دقيقة من وقت إقلاعها، وزودت بجهاز استشعار "CMOS" بدقة 5 ميجابيكسل، ومعالج "Cortex A7" رباعي النواة، على أن تبدأ في الشحن دوليا في يونيو المقبل ومن المقرر أن يصل سعرها إلى 267 دولارا.

-نجحت إحدى الشركات الصينية في صنع شاشة عملاقة للسينما بطول مائة 100 وعرض 25 مترا، وتعتبر الأكبر من نوعها في العالم، واستغرقت شركة نجمة الشاشات المحدودة في مقاطعة آنهوي بشرقي الصين، عامين لتطوير وتصنيع هذه الشاشة التي يبلغ وزنها 1.6 طن، وتمت المصادقة عليها كأكبر شاشة سينما في العالم من قبل لجنة العلوم والتكنولوجيا التابعة لإدارة الدولة للأفلام.

وقال يانغ شيوه بي نائب مدير اللجنة: إن الشركة الصانعة تغلبت على العديد من الصعوبات التقنية وتمكنت من صناعة شاشة ذات مواصفات فنية رئيسية تصل إلى مستوى أفضل من المعيار الوطني، مضيفًا: «على سبيل المثال، بإمكان الشاشة العملاقة عرض الفيلم بأفضل تأثير لتقنية الأبعاد الثلاثية، إذ تتمتع بأكبر نسبة للاستقطاب، فيما يمكن للشاشات دون المستوى أن تُشعر المشاهدين بتعب العيون والدوخة».

وقال لين مين جيه المدير العام لشركة معدات الأفلام الصينية: إن ما يزيد عن 3300 دار سينما جديدة فتحت في جميع أنحاء البلاد على مدى السنوات الخمس الماضية، في حين تزايد عدد شاشات السينما إلى 31 ألف وحدة، وفي العام الماضي، صنعت شركة نجمة الشاشات 6700 شاشة، ما شكل 80 بالمائة من إجمالي الشاشات الجديدة التي تم تركيبها في البلاد.

وأُدرجت الشاشة المذكورة في إطار "الشاشة العملاقة للأفلام الصينية"، وهو نظام صيني لعرض الأفلام، الذي بات يعتبر ومنذ انطلاقه في عام 2011، واحدا من أسرع الأنظمة المتقدمة نموا في العالم من حيث عرض الأفلام الرقمية، ومن بين الشاشات العملاقة الـ 350 الموجودة في الصين، يوجد 133 شاشة تعمل وفق النظام المذكور.

-إبتكرت شركة «جوجل» تطبيقًا جديدًا خاص بالمحادثات، يدعى Spaces، وما زال التطبيق في مراحل الاختبار الأولى.

ويأتي التطبيق الجديد ليتيح لك إنشاء مجموعة والتحدث معهم، بالإضافة لإمكانية إرسال واستقبال الصور والفيديوهات، والروابط، والأحداث الاجتماعية، مع سهولة الوصول إلى محتوى جديد تستطيع التحدث عبره مع المجموعة، ويمتاز التطبيق بالبساطة والسهولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق