مؤسسات المجتمع المدني ترحب بوصول المجلس الرئاسي إلى طرابلس

الخميس، 31 مارس 2016 08:13 م
مؤسسات المجتمع المدني ترحب بوصول المجلس الرئاسي إلى طرابلس

رحبت مؤسسات المجتمع المدني بمدينة ورشفانة الليبية بوصول المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق إلى العاصمة طرابلس، واعتبرته خطوة هامة، وفرصة فريدة نحو إقامة حكومة فعالة من الوفاق الوطني للم الشمل والمصالحة الوطنية والانتقال بالجميع إلى مجتمع جديد قائم على الوئام والتفاهم والعفو، وعودة المهجرين والنازحين، وإحلال السلام والأمن للشعب الليبي على أساس الاتفاق السياسي.

وثمّنت مؤسسات ورشفانة - في بيان لها اليوم الخميس - روح المسؤولية وضبط النفس الذي تتحلى به القوى السياسية والعسكرية وأهالي طرابلس، وضواحيها، الداعمين لحكومة الوفاق الوطني، ودعت كل الفرقاء أن يحكموا العقل والحكمة للمحافظة على مدينة طرابلس، وأرواح الأبرياء وتغليب المصلحة العليا للوطن ومساندة خيارات وتطلعات الشعب الليبي الذي أختار طريق الوفاق الوطني.

كما دعت من وصفتها بالقوى الوطنية إلى مساعدة حكومة الوفاق على استعادة الاستقرار والتسامح والتصالح وإعادة بناء الاقتصاد ومحاربة الإرهاب والتصدي للعصابات الإجرامية، التي تهدد أمن المواطن الليبي في العديد من المناطق، ومكافحة الهجرة غير الشرعية.

وفي ذات السياق، أكدت على احترام حق المعارضة السلمية للاتفاق السياسي الليبي، أو حكومة الوفاق الوطني، بما تكفله القيم الديمقراطية والتشريعات الليبية، وتدعو مجلس النواب إلى تنفيذ الأتفاق السياسي والقيام بالاستحقاقات التي يتطلبها الوفاق الوطني.

وأوضحت أنها تطمح في أن تنتهج حكومة الوفاق سياسات وطنية تعمل على إبراز الهوية الوطنية والاستقلالية للحكومة الشرعية الجديدة، وتستعين بالجيش الوطني، الذي يقوم بالمحافظة على السلطة السياسية، ويحفظ الأمن القومي لليبيا، ويحفظ مكانة الشرطة والمؤسسات الأمنية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق