ننشر تفاصيل وفاة طالب الأزهر بإحدى المستشفيات الجامعية

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2015 08:23 م
ننشر تفاصيل وفاة طالب الأزهر  بإحدى المستشفيات الجامعية

سادت حالة من الغضب الشديد، بين عدد من طلاب جامعة الأزهر بعد وفاة زميلهم الطالب، محمد عاطف فوده، أحد طلاب كلية الصيدلة، نتيجة الإهمال الطبى بمستشفى الزهراء الجامعى.

وقال الطالب محمد الشاذلي، إن «محمد فوده» كان طالبًا متفوقًا يشهد له الجميع بالأخلاق والصفات الحميدة، فكان حافظًا للقرآن والأول سنويًا على دفعته، ولكن كان مريضًا بالسمنة حيث كان وزنه يزيد عن 160 كيلو.

فأراد أن يتخلص من هذه السمنة، وذهب للعيادة الخاصة بالدكتور سيد مصطفى، رئيس قسم الجراحة بمستشفى الزهراء، لإجراء عملية «تعديل مسار المعدة» ودفع مبلغ اجراء العملية مقداره 18 ألف جنيه، ولكن الدكتور أجرى له العملية داخل مستشفى الزهراء بعد استلام المبلغ.

وأضاف في روايته لـ«صوت الأمة»، أن صديقه دخل المستشفى لإجراء العملية يوم الأربعاء الماضي، وبالفعل تم اجراؤها، ولكن العملية تستوجب عدم تناول المياه والسوائل لمدة لاتقل عن أربعة أيام، ولكنه احتسى بعض شربات المياه، منوها أن هذا الخطأ من الممكن تفاديه حماية له.

فتم تركيب مايسمى بـ«الروانق والرايل» ومهمتهم سحب أى سوائل تدخل المعدة، ولكن الأطباء بالمستشفى تركوه ولم يمنعوه عن شرب المياه، حتى حدث مايسمى بـ«الصديد» وتراكم داخل المعدة بجوار السوائل، ونتيجة لهذا خرج الصديد من كثرته خارج المعدة من خلال الفتح الجراحى الذى تم اجراء العملية من خلاله.

وأشار إلى أن الأطباء تركوه إلى أن وصلت درجة حرارته إلى 41 درجة، وحتى وافته المنية، فجر يوم الأثنين الماضي، وتركوه على سرير المرض من الساعة الثالثة فجرًا حتى العاشرة صباحًا دون أن يدخل ثلاجة الموتى، وفوجئوا بالتقرير الطبى للوفاة، أن زميلهم توفي نتيجة لجلطة فى الشريان الرئوي.

من جانبه قال الدكتور سيد مصطفى، رئيس قسم الجراحة بمستشفى الزهراء الجامعي، إن حالة الوفاة لم تستجب لتعليمات الأطباء وأصر على شرب المياه وهو يعلم أنها ستضره، وخلع جهاز تم تركيبه في أنفه حتى نتج عن ذلك صديد في معدته، منوهًا أن المريض توفى إثر جلطة فى الشريان الرئوى وهو متعارف عليه في الحالات المشابهة والمريضة بالسمنة.

وأكد مصطفى أن الأطباء لايحق لهم أن يأخذوا مبالغ مالية من المرضى، و ماتم هو دفع أهل المريض لثمن أجهزة العملية المستخدمة، وأخذ فاتورة بها، ولكن الأطباء بعيدين عن ذلك ولم يستلموا مبالغ من أحد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق