«المجدوب»: الاتفاق على تذليل معوقات تصدير الجمال السودانية لمصر

الخميس، 31 مارس 2016 01:27 ص
«المجدوب»: الاتفاق على تذليل معوقات تصدير الجمال السودانية لمصر
صورة موضوعية

التقى مساعد وزير الخارجية لشئون دول الجوار السفير أسامة المجدوب، اليوم الأربعاء، مع وزير التجارة السوداني صلاح محمد الحسن، بحضور نائب السفير المصري بالخرطوم كريم أمين.

وقال السفير أسامة المجدوبـ إن اللقاء تناول بحث أوجه التعاون المشترك في مجال التجارة البينية، وسبل تنميتها وتطويرها بما يحقق المزيد من عمليات التبادل التجاري والسلعي بين البلدين، بما يحقق المصالح المشتركة لشعبي وادي النيل.

وأضاف مساعد وزير الخارجية لشئون دول الجوار، أنه تم التباحث مع الوزير السوداني، بشأن سبل تذليل المشاكل والمعوقات التي تعترض تصدير الجمال السودانية الحية لمصر، بالإضافة إلى كيفية دعم عمليات التبادل التجاري في مجالات المحاصيل الزراعية والمنتجات الغذائية.

وأشار السفير المجدوب، إلى أنه تم الاتفاق مع وزير التجارة السوداني، على إعادة النظر في قوائم التبادل السلعي السلبية بين الجانبين، والعمل على إعادة مراجعتها والنظر في إجراء التعديلات اللازمة عليها وفقا للمتغيرات السوقية الراهنة، موضحا أنه سيتم عرض ما يستقر عليه الرأي في هذا الشأن على اللجان المختصة بالبلدين، قبيل انعقاد أعمال اللجنة الرئاسية العليا بين البلدين.

وأضاف السفير المجدوب، أنه تم خلال اللقاء، تناول التحضيرات الجارية في الملف التجاري بين الجانبين تمهيدا لعرضه على اجتماعات كبار المسئولين بالبلدين على مستوى وكلاء الوزارة، والمقرر انعقاده خلال شهر إبريل المقبل بالخرطوم، وهو الاجتماع الذي سيمهد لاجتماعات اللجنة العليا الرئاسية المشتركة المقرر انعقادها بالقاهرة قريبا برئاسة الرئيسين عبد الفتاح السيسي، وعمر البشير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة