المجلس الشعبى الجزائري يحذر من مخططات تفكيك الوطن العربي

الثلاثاء، 29 مارس 2016 08:11 م
المجلس الشعبى الجزائري يحذر من مخططات تفكيك الوطن العربي

حذر رئيس المجلس الشعبي الوطني العربي بالجزائر ولد خليفة اليوم الثلاثاءمن المخططات التي تهدف إلى زعزعة وتفكيك الوطن العربي، مشيرا إلى أن الارهاب اصبح هو العدو المشترك لكافة الشعوب.

جاء ذلك لدى استقباله لوزير الخارجية السوري وليد المعلم الذى يقوم بزيارة رسمية للجزائر.

واكد بيان للمجلس الشعبى الوطنى أن العربى ولد خليفة على استعرض مع الوزير السورى تجربة الجزائر مع ظاهرة الارهاب خلال عشرية كاملة دفعت فيها ثمنا باهظا في الأرواح والبنية التحتية، مشيرا إلى أن التغلب على الإرهاب يقتضي تحصين الشعوب من جهة وتجفيف مصادره من جهة أخرى.

من ناحية أخرى، أطلع ولد خليفة ضيفه على ما حققته الجزائر من نجاح بفضل سياسة السلم والمصالحة الوطنية التي شكلت مرجعا بعد ذلك لكثير من الدول وكذا إصلاحات الرئيس الجزائرى ولاسيما تلك المتعلقة بترقية تمثيل المرأة في المجالس المنتخبة وكذا التعديلات الدستورية الأخيرة.

واكد ان الشعبين الجزائري والسوري يتقاسمان نفس القيم التي تدعو إلى التعايش في ظل التسامح والسلام وتجمعهما روابط تاريخية ضاربة في القدم كما أنهما يتقاسمان نفس قيم التي تدعو إلى التعايش في ظل التسامح والسلام، مشيرا الى أن الوضع في سوريا يؤلم الجزائر كثيرا.

واوضح البيان ان ولد خليفة والمعلم تطرقا ايضا إلى الوضع في المنطقة حيث أوضح أن الجزائر بفعل تحديات المحيط الجيوسياسي ما فتئت تبذل جهودا متواصلة لمساعدة بلدان الجوار على تخطي أزماتها الداخلية.

ومن جهته، أشاد وليد المعلم بالعلاقات التاريخية المشتركة التي تجمع البلدين والشعبين كما أشاد بمواقف الجزائر الحريصة على وحدة شعب وتراب سوريا إلى جانب رفضها التدخل في الشؤون الداخلية للدول مؤكدا أن بلاده ستواصل الصمود رغم ما قدمته خلال خمس سنوات من تضحيات بالأرواح والبنى التحتية والآثار والاقتصاد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق