رئيس الوزراء يتابع تداعيات حادث طائرة مصر للطيران المختطفة

الثلاثاء، 29 مارس 2016 11:30 ص
رئيس الوزراء يتابع تداعيات حادث طائرة مصر للطيران المختطفة
السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء

قال السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، متواجد منذ الصباح الباكر بغرفة عمليات الطوارئ بوزارة الطيران المدني، ويرأس فريق العمل فيها، بالإضافة لتواجد وزير الطيران المدني، لمتابعة الموقف المتعلق بالطائرة المصرية، مع السلطات القبرصية، حيث كانت الطائرة قد أجبرت على التوجه إلى مطار لارنكا بقبرص بعد إقلاعها من مطار برج العرب متجهة لمطار القاهرة.

وأضاف «القاويش»، في تصريحات له، أن الطائرة كان على متنها 55 راكبًا، فضلًا عن 8 من طاقم الطائرة، لافتًا إلى أن المختطف يدعى إبراهيم سماحة، والذي قام باختطاف الطائرة منذ الساعة السابعة و55 دقيقة، منوهًا بأنه تم الإفراج عن كافة الركاب الذين تواجدوا على متن الطائرة، عدا 5 أشخاص وطاقم الطائرة وعددهم 8، ويجرى التحقق من وجود متفجرات على متن الطائرة، ويجرى التحقق حفاظًا على أرواح المواطنين.

وأشار القاويش إلى أن مطالب الخاطف إلى الآن لم تتعد غير اللجوء السياسي لقبرص فقط، ولم يتم أيضًا الوقوف على الأسباب التي دفعته للقيام بهذا الأمر.

وأكد أنه من المقرر أن يعقد مؤتمر صحفي بوزارة الطيران حول أزمة اختطاف طائرة مصرية لقبرص لكشف آخر تطورات أزمة الطائرة المختطفة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق