اليوم.. مطار الأقصر ينفذ تجربة طوارئ لقياس مستوى الأداء

الثلاثاء، 29 مارس 2016 05:45 ص
اليوم.. مطار الأقصر ينفذ تجربة طوارئ لقياس مستوى الأداء
مطار الأقصر

تجري سلطات مطار الأقصر الدولي في تمام الساعة الحادية عشرة صباح اليوم الثلاثاء، تجربة طوارئ جزئية لقياس مستوى الأداء والقدرة على مواجهة الأحداث الطارئة بكفاءة عالية بإشراف اللواء طيار هشام الحسيني مدير المطار.

وتقام التجربة في حضور اللواء طيار عادل المحجوب رئيس الشركة المصرية للمطارات ومديري عدد من القطاعات وعدد من قيادات القطاعات المختلفة بوزارة الطيران وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

وقال بخيت خيري مدير العلاقات العامة بالمطار، إن التجربة هي الثانية على التوالي حيث تم تنفيذها أيضا خلال مارس الماضي، وذلك في إطار مواصلة الأجهزة المختصة بالمطار استعداداتها لمواجهة أية طوارئ وأعمال إنقاذ سريع، مشيرًا إلى أن تنظيم عدد من الندوات والتجارب المصغرة داخل المطار للتدريب نظريًا وعمليًا قبل تنفيذ التجربة بالتنسيق مع أجهزة المحافظة المختلفة.

وأوضح بخيت، أن التجربة، تتضمن تنفيذ هيكل لطائرة وحرقه، للتعرف على مدى سرعة وحدات المطافئ ومرفق الإسعاف في إطفاء الحريق وإنقاذ الركاب من خلال إجلائهم من الطائرة وعلاج الحالات المصابة ونقلهم للمستشفيات القريبة.

وهى عبارة عن تجربة لقياس لمدى كفاءة العاملين بالمطار بالتنسيق مع كل الجهات الإدارية بالمحافظة ومديرية الأمن والصحة والإسعاف والمستشفيات التابعة لمديرية الصحة والمرور والمنطقة الجوية والقاعدة العسكرية والحماية المدنية في مواجهة انحراف جسم طائرة عن المدرج وتحمل على متنها عدد من الركاب ثم اشتعال النيران فيها.

وأضاف بخيت، أن الهدف من هذه التجربة، هو تفعيل واختبار خطط الطوارئ ورفع كفاءة العاملين لمواجهة الأحداث الطارئة والارتقاء بالمستوى التدريبي في مختلف التخصصات، وتنفيذ متطلبات سلطات الطيران المدني المصري والمنظمة الدولية للطيران المدني "الإيكاو" والتي تقضي بإجراء تجربة الطوارئ كل عامين والتطبيقات الجديدة في التعامل مع الطوارئ خلال خطة زمنية محددة وتحقيق التكامل والتعاون المستمر بين كل الأجهزة بالمطار، والجهات المعنية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق