عميد بجامعة العيون الموريتانية: ممتنون على جهود مصر الثقافية

الثلاثاء، 29 مارس 2016 01:48 ص
عميد بجامعة العيون الموريتانية: ممتنون على جهود مصر الثقافية
جامعة العيون الإسلامية الموريتانية

أكد أحمد دولة ولد محمد الأمين عميد كلية اللغة العربية في جامعة العيون الإسلامية الموريتانية أهمية اللغة العربية كلغة حية.

وأضاف المسؤول الأكاديمي الموريتاني ، الذي كان يتحدث أمام طلاب الجامعات والمعاهد الموريتانية خلال ندوة تناولت واقع اللغة العربية بين اللغات الحية في العالم نظمها مساء اليوم الإثنين مركز مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية في نواكشوط ، إن اللغة العربية هي اليوم في المرتبة الرابعة عالميا بعد الانجليزية والصينية والأسبانية وفق أحدث الدراسات العلمية الدقيقة.

وشدد المسؤول على أن الموريتانيين ممتنون للدولة المصرية على جهودها المتواصلة منذ اثنين وخمسين عاما ، معيدا الى الأذهان افتتاح مصر أول مركز ثقافي عربي في نواكشوط تزامنا مع استقلال البلاد عن فرنسا مطلع ستينات القرن الماضي.

وأشاد الدكتور أحمد دولة بما يبذله مركز مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية في نواكشوط من دعم وتواصل مع النخبة الثقافية الموريتانية والدور الرائد الذي يبذله مدير المركز نشأت ضيف من استعداد دؤوب ومتواصل لخدمة أساتذة الجامعات الموريتانيين وتذليل الصعاب أمام تواصلهم مع نظرائهم في مصر.

من جانبه ، أشاد الدكتور نشأت ضيف مدير مركز مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية بالاهتمام الموريتاني الرسمي والشعبي المتزايد بالمركز المصري وما يكنه الموريتانيون من تقدير للدولة المصرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة