وزيرا خارجية تونس وقطر يبحثان العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية

الإثنين، 28 مارس 2016 05:56 م
وزيرا خارجية تونس وقطر يبحثان العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية
وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي

قال وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي إن محادثته مع نظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، اليوم الأثنين، تناولت العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين في المجالات المختلفة.

وأضاف الجهيناوي – في تصريحات صحفية عقب اللقاء – أنه شكر وزير الخارجية القطري على ما تقدمه بلاده من دعم لتونس منذ ثورة 2011.

وأعرب الجهيناوي عن أمله في أن تكون زيارة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي إلى قطر في مايو القادم فرصة لتحقيق نقلة نوعية لتعزيز هذا التعاون المثمر بين البلدين.

وأوضح أن اللقاء تناول كذلك العديد من القضايا الإقليمية، على رأسها الوضع في ليبيا وكيفية حث الليبيين على إيجاد حل سياسي للمسألة الليبية والتعجيل بهذا الحل.

وذكر الجهيناوي أنه ناقش مع الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني الوضع في سوريا واليمن مع التأكيد على ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمتين، متابعا "تناولنا المسألة الفلسطينية وأكدنا على ضروة الاهتمام بها مجددا لأنها لم تنل خقها في الفترة الأخيرة".

وأكد أهمية تقديم المساعدة للأشقاء الفلسطينيين لدفع المجتمع الدولي لتحقيق آمال وتطلعات الشعب الفلسطيني باستعادة حقوقه الوطنية وإقامة دولته المستقلة على أراضيه.

ومن جانبة، أكد الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني موقف دولة قطر الداعم لتونس في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية، بالإضافة إلى التعاون في مكافحة مخاطر الإرهاب.

وأوضح أن اللقاء ركز على التعاون في المجال الاقتصادي والتنموي، خاصة فيما يتعلق بتشغيل الشباب وتقليل نسب البطالة، مضيفا أنه بحث مع الجهيناوي المشاريع القطرية في تونس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق