ارتفاع حصیلة التفجیر الإرهابي في لاهور إلی 70 قتیلا و300 جریح

الإثنين، 28 مارس 2016 09:53 ص
ارتفاع حصیلة التفجیر الإرهابي في لاهور إلی 70 قتیلا و300 جریح
التفجیر الإرهابي في لاهور


ارتفعت حصیلة التفجیر الارهابی فی مدینة لاهور بباکستان مساء أمس الأحد إلی 70 قتیلا و300 جریح معظمهم من النساء والأطفال.

وأعلن مسؤول باکستانی رفیع المستوی أن 70 شخصا علی الأقل قتلوا وأصیب عشرات آخرون فی انفجار وقع مساء الأحد فی لاهور کبری مدن الشرق الباکستانی، خلال احتفال مسیحی.

وقال المسؤول الإداری الکبیر فی مدینة لاهور محمد عثمان إن عملیات الإسعاف لا تزال مستمرة، مشیرا إلی أن هناك 50 طفلا من بین المصابین. وأضاف "تلقینا مساعدة من الجیش.. لقد وصل عسکریون إلی المکان وهم یساعدون فی الإغاثة والأمن".

من جهته، قال الضابط فی الشرطة حیدر أشرف لفرانس برس "یبدو أنه هجوم انتحاری، المتنزه کان یضیق بالرواد یوم الأحد.

ووقع الانفجار داخل موقف یجاور متنزه "جولشان إقبال" الواقع بالقرب من وسط المدینة فی وقت یحتفل المسیحیون فی لاهور بعید الفصح. وقالت الشرطة المحلیة إن انتحاریا فجر نفسه فی متنزه مزدحم بالمدینة.

وعرضت قنوات تلفزیونیة محلیة مشاهد أظهرت سیارات إسعاف تنقل جرحی إلی المستشفیات. وقال طبیب فی مستشفی جناه لوکالة فرانس برس إنه تم نقل أکثر من أربعین جثة الی المستشفی، مضیفا أن عدد الجرحی "یفوق 200 شخص ومعظمهم فی حالة حرجة".

وتابع أن المتنزه کان مکتظا بالناس یوم الأحد بسبب عید الفصح المسیحی، مضیفا: "کان هناک کثیر من المسیحیین فی المکان. کان المتنزه مکتظا حتی أننی طلبت من عائلتی عدم التوجه إلیه". وأعلنت جماعة "الأحرار" التابعة لحرکة طالبان-باکستان مسؤولیتها عن هذا الهجوم الإرهابی.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة