الصين ترسل طائرة لنقل مواطنيها بعد حادث إطلاق النيران

الأحد، 27 مارس 2016 10:04 م
الصين ترسل طائرة لنقل مواطنيها بعد حادث إطلاق النيران
صورة تعبيرية

أرسلت الصين اليوم الأحد طائرة إلى لاوس، لنقل ستة من مواطنيها، بعد إصابتهم في حادث إطلاق نار استهدف حافلة كانت تقلهم على أحد الطرق الأربعاء، الماضي.

وكانت الصين أعلنت يوم الخميس،أنها قدمت احتجاجا رسميا لدى لاوس، عقب الواقعة التي حدثت في حوالى الساعة التاسعة مساء الأربعاء، بتوقيت بكين، حين استهدف المسلحون المجهولون الحافلة التي كانت تقل 28 راكبا صينيا في طريقهم إلى فينتيان، عاصمة لاوس، قادمة من كانمينج في مقاطعة يوننان بجنوب غرب الصين، وفقا للمتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينج.

وأشارت يينج إلى أن وزارة الخارجية الصينية وبعثتها الدبلوماسية في لاوس اتصلت بالسلطات في فينتيان، للتأكد من تلقى الجرحى والناجين العناية اللازمة، ولحثها على التوصل إلى هوية المهاجمين ومساءلتهم أمام العدالة، وضمان اتخاذ التدابير اللازمة لحماية سلامة وأمان جميع الرعايا الصينيين هناك.

وأكدت أن هناك تنسيقا بين الجانبين لمتابعة التحقيقات، ومد المواطنين الصينيين الذين كانوا على متن الحافلة وقت الهجوم بما يحتاجونه من دعم، معربة عن اعتقادها بأن الهجوم لم يكن له علاقة بكون ركاب الحافلة من الصينيين.

واعتبرت يينج أن هذا الحادث يمكن أن يتعرض له المسافرون من أى دولة خلال رحلاتهم في الخارج، داعية دول العالم جميعها للتحرك بشكل فعال لتعزيز التعاون الدولي في مجالات إنفاذ القانون، سعيا وراء تحقيق السلام والاستقرار للجميع.

وهذا هو الهجوم العنيف الثاني الذي يستهدف صينيين في لاوس خلال العام الجاري، حيث وقع هجوم سابق في مقاطعة كسايسومبون، في أواخر شهر يناير الماضي، وأسفر عن مقتل اثنين وإصابة ثالث، ما دفع السفارة الصينية في لاوس إلى إطلاق آلية الاستجابة للطوارئ كما أصدرت تحذيرا تنبه فيه على المواطنين الصينيين في أنحاء لاوس أخذ احتياطاتهم

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة