بالصور.. بدء فعاليات الأسبوع البيئي بجامعة سوهاج

الأحد، 27 مارس 2016 05:12 م
بالصور.. بدء فعاليات الأسبوع البيئي بجامعة سوهاج
أحمد صالح

أفتتح الدكتور نبيل نور الدين، رئيس جامعة سوهاج، الاسبوع البيئي بكلية الاداب، اليوم الاحد، بحضور اللواء أحمد أبو الفتوح مدير أمن سوهاج والسادة نواب رئيس الجامعة والسادة العمداء.

وقال رئيس الجامعة، إن الهدف من إقامة الأسبوع البيئي رفع الوعى البيئي لدي الطلاب وتوعيتهم بالأخطار الصحية الناتجة عن تلوث البيئة المحيطة بهم وكذلك نشر الثقافة البيئية وتقديم الخدمات المجتمعية التي من شأنها النهوض بالمجتمع وزيادة وعي المواطنين بالمخاطر البيئية غير الصحية وذلك لنشر الثقافة البيئية والصحية وتفعيل الممارسات والسلوكيات الايجابية التي تخدم البيئة.

وأوضح الدكتور أنيس محمد شيحه، نائب رئيس الجامعه للدراسات العليا أن جامعه سوهاج، تعمل على تحويل بيئة كلا من الجامعه والمحافظة إلى بيئة نموذجيه، وهذا يأتى من خلال رفع مستوى الوعى البيئى لدى الطالب والمواطن، وهذا لايتم الا عن طريق تنظيم مثل هذه الانشطه والفعاليات الهامة للوصول للهدف المنشود.

وأضاف كريم مصلح صالح، عميد كلية الاداب، أن الأسبوع يضم عدد من الأنشطة كيوم رياضى، وورشة لتعليم الإسعافات الأولية، ومبادرة للتبرع بالدم إلى جانب ندوة حول "الممارسات غير الصحية وآثارها على الفرد والمجتمع".

وأكد الدكتور فتوح خليل وكيل الكلية لشئون البيئة أن هذا الأسبوع يحمل رؤية مفادها تحويل بيئة كل من المحافظة والجامعة الى بيئة نموذجية وسيتم تطبيق هذا خلال إلقاء عدد من المحاضرات عن الموضوعات الاتية« بية جامعة سوهاج بين الواقع والمأمول» ، الحفاظ علي البيئة من خلال الكتاب والسنة، دور الجامعة في تنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة من طلاب كلية الاداب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة