أخطاء النواب في حضرة الحكومة..«خناقة» بين نائبة المصريين الأحرار ونائب بلقاس.. «أبو هميلة» يترك عزاء زوجته لحضور الجلسة.. تزاحم حول الوزراء للحصول على تأشيراتهم.. ورئيس البرلمان يطرد المصورين الصحفيين

الأحد، 27 مارس 2016 04:00 م
أخطاء النواب في حضرة الحكومة..«خناقة» بين نائبة المصريين الأحرار ونائب بلقاس.. «أبو هميلة» يترك عزاء زوجته لحضور الجلسة.. تزاحم حول الوزراء للحصول على تأشيراتهم.. ورئيس البرلمان يطرد المصورين الصحفيين
مجلس النواب
إيهاب زيدان

كعادة الجلسات الهامة، التى تلقى إهتماما شعبيًا وإعلاميًا كبيرًا، حظت جلسة اليوم، والتى ألقي فيها المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بيان الحكومة أمام البرلمان، بتغطية واسعة، وجدلًا كبيرًا فى الأوساط الإعلامية والسياسية، والحزبية.

وخلال الجلسة برزت عدة مشاهد سلبية، سيطرت على سيرها، وخطفت الأضواء من رئيس الحكومة شريف إسماعيل، وإنتزعت منه عدسات الإعلاميين، فما بين تأخر وصول بعض الوزراء، والمشادات الكلامية بين أعضاء المجلس، وصولأً إلى تسارع النواب للحصول على توقيع الوزراء على طلبات شخصية.. لم تخرج جلسة بيان الحكومة أمام النواب كما أرادها الجميع، ونستعرض فيما يلي، أبرز مشاهد جلسة اليوم.

-تزاحم النواب على الوزراء

تزاحم عدد كبير من أعضاء مجلس النواب على الوزراء اليوم، أثناء حضورهم جلسة بيان الحكومة أمام النواب، من أجل الحصول على توقيعاتهم على طلبات تخص أبناء دوائرهم، في الوقت الذي حضرت فيه الحكومة اليوم الأحد بكامل تشكيلها، وهو ما وجده النواب فرصة للحصول على التاشيرات اللازمة.

-تسابق النواب على «والي»

وكان عدد من النواب تسابقوا على الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، ووزير التموين للحصول على عدد من التوقيعات الخاصة بمصالح دوائرهم الانتخابية.

-تأخر وزير الخارجية

تأخر وزير الخارجية سامح شكري، في الوصول إلى مقر مجلس النواب، لحضور الجلسة العامة التي تشهد إلقاء بيان الحكومة على نواب الشعب، لتحديد موقفها سواء بالاستمرار أو الرفض.

-تغيب «اليزل» عن الجلسة

فيما تغيب اللواء سامح سيف اليزل رئيس ائتلاف دعم مصر، عن حضور جلسة اليوم، في حين حضر نوابه، وعلى رأسهم أسامة هيكل وسعد الجمال وطاهر أبوزيد.

-أبو هميلة يترك عزاء زوجته

من جانبه، حرص اللواء محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، على حضور الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد، والتي ألقي فيها رئيس الحكومة المهندس شريف إسماعيل بيان الحكومة على النواب، بالرغم من وفاة زوجته أمس السبت.

وترك رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، عزاء زوجته الذي يقيمه بالعياط لحضور جلسة بيان الحكومة.

-مشادات بين النواب

جاء ذلك فى الوقت الذي حدثت فيه مشادة كلامية بين غادة عجمي عضو مجلس النواب عن المصريين في الخارج، وإلهامي عجينة، عضو مجلس النواب عن دائرة بلقاس، وإنتهت المشادة سريعًا عقب تدخل بعض النواب، وبدء أعمال الجلسة العامة للبرلمان.

-طرد المصورين

وفي الوقت الذي يسارع فيه المصورين البرلمانيين على إلتقاط الصور للوزراء، قام رئيس مجلس النواب، على عبدالعال، بطرد المصورين المتواجدين داخل قاعة المجلس نظرًا لتزاحمهم على الوزراء لالتقاط الصور.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة