بالصور.. رئيس جامعة القناة يستعرض العلاقات المصرية الصينية

الأحد، 27 مارس 2016 03:50 م
بالصور.. رئيس جامعة القناة يستعرض العلاقات المصرية الصينية
شيرين شلتوت

استقبل الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، والدكتور عاطف أبو النور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وفدا من الإدارة العليا لمعهد كونفشيوس الصيني ورئيس جامعة بكين الصينية وذلك بهدف دعم العلاقات بين جامعة قناة السويس والمؤسسات الصينية.

وصرح الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة أن العلاقات المصرية الصينية علاقات متميزة ويحكمها تاريخ مشترك بين الشعبين وأن هذه العلاقات تتطور باستمرار وفي أزهى عصورها هذه الأيام مما أدى إلى إنشاء معهد كونفشيوس بالجامعة والعديد من الاتفاقيات مع الجامعات الصينية وكان أخرها اتفاقية الكلية التكنولوجية بالتعاون مع جامعة بكين والذي يعد نموذج بين الجامعات المصرية والصينية ويجسد بقوة العلاقات وتبادل الخبرات بين الجانبين.

من جانبه أكد رئيس وفد الإدارة العليا لمعهد كونفشيوس أن إنشاء هذا المعهد بجامعة قناة السويس بهذا التميز أصبح الأول على مستوى العالم وليس مصر فقط وسيقوم بتعليم اللغة الصينية بعد أن أصبح مؤهل لهذا.

وأكد الدكتور عاطف أبو النور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن التعاون مع الجانب الصيني يأتي لأن الاستثمارات الصينية تتنامى داخل مصر بشكل كبير واحتياجنا أيضا للغة الصينية في تزايد مستمر، وهذا المعهد مهمته تأهيل وتعليم اللغة الصينية وتخريج ممارسين له.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق