لجنة فلسطينية بلبنان تأمل أن تسفر زيارة بان كي مون عن توفير التمويل

الأحد، 27 مارس 2016 01:49 ص
لجنة فلسطينية بلبنان تأمل أن تسفر زيارة بان كي مون عن توفير التمويل
بان كي مون

أعربت خلية (لجنة) أزمة الأونروا المنبثقة عن القيادة السياسية الفلسطينية في لبنان عن أملها أن ينتج عن زيارة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لمخيم نهر البارد توفير التمويل اللازم ، لاستكمال إعمار المخيم الذي تعرض لتدمير كبير عام 2007 جراء المعارك بين الجيش اللبناني وتنظيم فتح الإسلام التابع لتنظيم القاعدة.

ووجهت اللجنة في بيان صدر عن اجتماعها اليوم التحية للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان ، خاصة أبناء مخيم نهر البارد ، الذين تعاملوا مع زيارة الأمين العام للامم المتحدة بمسئولية عالية ، وأظهروا قدرا كبيرا من الحرص، أن تمر هذه الزيارة بشكل ناجح وكما هو مرسوم لها، بما ينسجم مع مستوى وعي ونضج شعبنا الفلسطيني واخلاقه الوطنية الرفيعة".

وأقروا برنامج التحركات الاحتجاجية ضد قرارات الأونروا بتقليص خدماتها اتجاه اللاجئين للأسبوع المقبل ، وذلك "استنادا إلى توجهات القيادة السياسية الفلسطينية ودعمها لخلية الأزمة وقرارها، بمواصلة التحركات الاحتجاجية إلى أن تتحقق مطالب أهلنا اللاجئين الفلسطينيين في لبنان لدى وكالة الأونروا".

ومن هذه التحركات ، استمرار حظر دخول المدير العام للأونرا ماثياس شمالي إلى المخيمات والتجمعات الفلسطينية ما لم يتراجع عن قراراته وإجراءاته التعسفية ، وكذلك منع مديري المناطق في الأونروا، مزاولة أعمالهم خلال الأيام التي تشهد إغلاقا لمقراتهم ومكاتبهم في المراكز أو المدارس، داخل المخيمات والتجمعات، أو تلك التي تقع خارج نطاقها الجغرافي، ويستثنى من هذا المنع مديري التعليم، من أجل متابعة أمور الطلاب والمدارس.

وقررت اللجنة تفعيل قرار نصب الخيم على مداخل كافة المخيمات، تعبيرا عن الاحتجاج والرفض لقرارات وإجراءات وكالة الأونروا الظالمة، التي استهدفت الاحتياجات الانسانية للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وتقرر إغلاق المقر الرئيسي لوكالة الأونروا في لبنان ببيروت يوم الثلاثاء ، وإغلاق مكاتب مديري المناطق في وكالة الأونروا ، ومكاتب مديري المخيمات في وكالة الأونروا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة