«نصار»: إنشاء مركز تدربب لتعليم الأساتذة اللغة الصينية

السبت، 26 مارس 2016 05:36 م
«نصار»: إنشاء مركز تدربب لتعليم الأساتذة اللغة الصينية
الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب أحمد كمال

أكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، أن وضع حجر أساس معهد كونفوشيوس دليل على قوة العلاقات المصرية، مشيرا إلى أن جامعة القاهرة خصصت مكانا لأقامة هذا الصرح التعليمى بالجامعة لما يملكه من مقومات متميزة.

وأضاف نصار، خلال كلمته أثناء وضع حجر أساس معهد كونفوشيوس فى حضور الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمي ونائب وزير الدولة الصينى، اليوم السبت، أن المعهد يتميز بأنه يعقد دورات تدريبة لتعليم اللغة الصينة بمستوياتها المختلفة بمن يتكلم ومن يعلم اللغة العظيمة.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن هناك إقامة لدورات تدربية عديدة للأساتذة يحاضر أساتذة من الصين وجامعة بكين، مشيرا إلى أن العام التحق 80 أستاذا من مصر والدول العربية وتم إقامة 5 فصول تدريسية فى جامعات مصرية وعربية وإنشاء مركز تدريب للأساتذة.

وتابع نصار، أن زياة ليو نائبة رئيس مجلس الدولة الصينى لجامعة القاهرة واهتمامها بحضور مراسم وضع حجر الأساس لهذا المبنى التعليمى النموذج خير دليل على العلاقات المصرية الصينة وقوتها وعمق تأثيرها على الجانب العربى والدولى، موضحا أن العلاقات بين مصر والصين تمتد لتاريخ طويل لحضارتين على مستوى العالم قائلًا:" تحية للصين شعب وحكومة".

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن معهد كونفوشيوس له دور هام وبارز فى تبادل العلاقات العلاقات بين البلدين، مؤكدا أن جامعة القاهرة اهتمت بها وتعى تماما هذا الدور الذى يقدم المعهد الصينى.

ووعد نصار، بدعم هذا المعهد دون حدود ماديا ومعنويا ليصبح منارة بين مصر والصين فى كافة المجالات وجامعة القاهرة تحديدا وأيضا للجامعات الصينية، مؤكدا أنه تم تعيين منسق لجامعة القاهرة والجامعات الصيينة بحيث يتحمل ملق التعاون التعاون الثقافى بين جامعة القاهرة والجامعات الصينية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق