بالصور.. تكريم مطرانية الأرثوذكس ببورسعيد بمؤتمر المجلس العربى للعلوم

الجمعة، 25 مارس 2016 04:42 م
بالصور.. تكريم مطرانية الأرثوذكس ببورسعيد بمؤتمر المجلس العربى للعلوم
نيرمين الزهار

قال القس أرميا فهمي فهمي المتحدث الإعلامي باسم مطرانية الأرثوذكس ببورسعيد، أن المطرانية تضع في أولى أولوياتها المشاركة المجتمعية، للشارع المصري بشكل كبير، لأن الكنيسة من مؤسسات المجتمع المصري التي لم ولن تنفصل عنه يوما ما، وستظل مهتمة بكافة شئونه.

جاء ذلك خلال ختام المؤتمر التأهيلى لشباب مصر الذى نظمه المجلس العربى للعلوم، بالتعاون مع هيئة الميناء والمحافظة، وكانت بحضور الأنبا أرميا فهمي المتحدث الإعلامي باسم مطرانية بورسعيد، نيابة عن الأنبا تادرس مطران المحافظة.

وتابع المتحدث الإعلامي لمطرانية بورسعيد، لقد تم توجيه لنا دعوة للمشاركة في حضور ختام المؤتمر التأهيلي لشباب مصر، الذى نظمه المجلس العربي للعلوم، لتخرج 150 شاب تعلموا اللغات الأجنبية الأسبانية والصينية، بجانب تدريبهم للعمل في النقل البحري واللوجيستيات، لتأهيليهم للمشروعات الحديثه لا سيما مشروعات شرق بورسعيد ومحور قناة السويس.

وأردف القس أرميا، منذ أن تولي مطران المحافظة الأنبا تادرس منصبه بمطرانية الأرثوذكس ببورسعيد منذ 40 عام، ونحن نهتم بالمشاركة المجتمعية لجميع فئات الشعب المصري، والتي تعود بالنفع على المواطن في المقام الأول، مستشهدا بقول البابا شنوده الراحل بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية " مصر ليست وطن نعيش فيه ولكن وطن يعيش فينا.

وعلى صعيد أخر، كرم المجلس العربي للعلوم في ختام المؤتمر التأهيلي لشباب مصر، مطرانية بورسعيد لدورها الفعال في المشاركة في التطوير المستمر، وسلمت إدارة المؤتمر شهاده تقدير لمطرانية بورسعيد، استلمها المتحدث الإعلامي باسم المطرانية.

جدير بالذكر، أنه تم تخريج الشباب والفتيات الذين تم تأهيليهم للغات الصينية والأسبانية، مساء أمس في مؤتمر الختام عقب خضوعهم، للدورة التدريبية وكان مؤتمر الختام لمدة ثلاث أيام انتهي أمس بقاعة الاجتماعات بهيئة الميناء ببورسعيد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة