بريطانيا تخصص 13 مليون جنيه استرليني لدعم قوى الامن الداخلي في لبنان

الخميس، 24 مارس 2016 01:49 ص
بريطانيا تخصص 13 مليون جنيه استرليني لدعم قوى الامن الداخلي في لبنان
قوى الامن الداخلي في لبنان

اعلنت الحكومة البريطانية مساء أمس الاربعاء تقديم مساعدات مالية بقيمة 13 مليون جنيه استرليني (3ر18 مليون دولار) لدعم قوى الامن الداخلي في لبنان.

جاء ذلك في ختام اجتماع بين وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق وشمال افريقيا توبايس الوود ووزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق الذي يزور بريطانيا في إطار تعزيز التعاون الأمني بين البلدين.

وذكر الوود في بيان صحفي أن المساعدات المالية ستخصص لدعم برامج تحديث وتجهيز جهاز الشرطة اللبناني وبناء مخافر شرطة جديدة بالاضافة الى تمويل برامج التدريب في أكاديمية الشرطة بلبنان التي سيتخرج منها ثمانيةالالاف رجل امن خلال العام الجاري.

واوضح ان التمويل البريطاني سيساعد الامن اللبناني على تعزيز قدراته في وقت تعيش فيه المنطقة حالة حرجة من عدم الاستقرار معتبرا ان " قوى الامن الداخلي تلعب دورا حيويا في الحفاظ على الامن في لبنان".

واكد الوود ان وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق لديه خطة عمل بناءة لاصلاح الشرطة في بلاده لاجل بناء جهاز يخدم جميع اللبنانيين ليصبح مثالا على المستوى الإقليمي في مجال تطبيق معايير الشرطة العالمية واحترام مبادئ حقوق الانسان.

وقال ان التعاون مع المملكة المتحدة سيسمح للبنان بمواجهة التحديات الخطيرة التي يعيشها والتي من ضمنها ارتفاع اعداد اللاجئين السوريين والتهديدات الأمنية المستمرة من ما يسمى بتنظيم بالدولة الاسلامية (داعش).

من جانبه اعتبر الوزير المشنوق المساعدات المالية البريطانية "بمثابة مؤشر مهم للثقة بين بريطانيا ولبنان".

واكد للصحافيين أن البلدين لديهما مشروع استراتيجي لاصلاح قوى الامن الداخلي اللبنانية لجعلها في خدمة كل اللبنانيين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق