انسحاب 4 مرشحين من انتخابات «المحامين» بسبب «عاشور»

الخميس، 24 مارس 2016 12:57 ص
انسحاب 4 مرشحين من انتخابات «المحامين» بسبب «عاشور»
نقابة المحامين


أعلن٤مرشحين فى الانتخابات الفرعية بنقابة المحامين، انسحابهم من الانتخابات، والتي من المقرر إجراؤها ١٠ إبريل المقبل، مؤكدين أن انسحابهم جاء بسبب ما وصفوه بتدخلات نقيب المحامين سامح عاشور فى العملية الانتخابية، وممارسة ضغوط كبيرة لصالح مرشح بعينه.

وأشار المنسحبون فى بيان إلى أن «عاشور» سخر إمكانيات النقابة ولجانها لصالح أحد المرشحين، مما يفقد مجلس النقابة صفة الحيادية تجاه جميع المرشحين، بالإضافة إلى إصدار قرار إداري باختصار الإشراف القضائي على عمليتي التصويت والفرز فقط وليس الإشراف الكامل، مما يُفقد العملية الانتخابية صفة النزاهة.

واتهم البيان نقابة المحامين العامة بالتلاعب فى بيانات الناخبين بالكشوف عن طريق تغيير عناوين الإقامة الواردة ببطاقات العضوية، مما يحدث حشدًا لصالح مرشحين بأعينهم بإحدى النقابات الفرعية، ويحدث تفريغًا لإحدى النقابات الأخرى مما يمثل طعنًا فى شرعية العملية الانتخابية التى ستكون «هزلية» لصالح مرشح النقيب العام الذى يمضى ساعيًا لخلق أذرع تابعة له ولسياسته التى دخلت بالنقابة فى «النفق المظلم».

وكان مجلس النقابة قرر إجراء انتخابات النقابات الفرعية على مرحلتين، على أن تجرى انتخابات المرحلة الأولى يوم ٦ إبريل في المحاكم الابتدائية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق