«الأطباء العرب» ينظم مؤتمرًا بالتعاون مع الأمم المتحدة

الأربعاء، 23 مارس 2016 03:31 م
«الأطباء العرب» ينظم مؤتمرًا بالتعاون مع الأمم المتحدة


نظم اتحاد الأطباء العرب مؤتمرًا صحيًا، اليوم الأربعاء، تحت عنوان "ضمان تمتع الجميع بأنماط عيش صحية وبالرفاهية في جميع الأعمار من واقع الأهداف المستدامة للأمم المتحدة 2030"، بحضور ممثلين عن الأمم المتحدة.

واستعرض الأمين العام المساعد للاتحاد، الدكتور جمال عبد السلام - خلال المؤتمر - أهداف وأنشطة اتحاد الأطباء العرب منذ تأسيسه عام 1962، بمقره الرئيسي في فلسطين، بهدف تقديم الخدمات الطبية والإنسانية في شتى أنحاء العالم وداخل الوطن العربي وخارجه.

وقال إن اتحاد الأطباء العرب يسعى لأن يكون رائدًا في التنمية المهنية والطبية، والتكامل الصحي العربي، وتحسين الرعاية الصحية للمواطن العربي، وإيصال الإغاثة الإنسانية لمحتاجيها حيثما اقتضت الظروف.

وأشاد عبد السلام بحملات الاتحاد وأنشطته الإغاثية، ومنها لجنة الإغاثة والطوارئ في مصر، التي تعد من اللجان الحيوية في الاتحاد، حيث تهدف لتخفيف معاناة وآلام الشعوب، بجانب تنظيم "حملة دفء" لإغاثة المتضررين في الشتاء، حيث تضمنت توزيع البطاطين على المحتاجين على مستوى الدول العربية.

وأضاف أن أنشطة الاتحاد تضمنت أيضًا مكافحة الجوع، من خلال توزيع الأضاحي، فضلا عن القوافل الطبية المستمرة التي ينظمها الاتحاد، لافتا إلى أن الاتحاد لديه أكبر مستشفى في القرن الإفريقي، وهو المستشفى المصري بمقديشو في الصومال.

وأشار عبد السلام إلى أن الاتحاد يتعاون مع مفوضية شؤون اللاجئين لتغطية احتياجات اللاجئين السوريين في مصر، قائلا: "جميع مشروعاتنا هدية من شعب مصر إلى فلسطين وسوريا".

من جانبه، قال مسؤول الاتصال في الميثاق العالمي لدى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، محمد الفولي، إن البرنامج هو إطار عمل يجمع كل المشاركين في قضايا حقوق الإنسان والعمال والبيئة ومكافحة الفساد.

وأوضح الفولي - خلال كلمته - أن الاتفاق العالمي للأمم المتحدة أتم عامه الـ12 في مصر، ويضم 115 مشتركًا ومنظمات غير هادفة للربح في إطار دعم المشاركين بالالتزام بأهداف الأمم المتحدة، منوهًا بأن أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة الصادرة في سبتمبر 2015 تدفع الدول للعمل في إطار تنموي واحد تتكون من أربعة قطاعات لتحقيق 17 هدفًا شموليًا.

وشدد على أن محاور التنمية لم تدع أحدًا خلف هذه الأهداف، حيث تتضمن كرامة الإنسان ومكافحة التمييز وإقرار العدالة وإدراج المرأة والطفل.

وتتضمن أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030: إنهاء الفقر، والقضاء على الجوع، والصحة الجيدة والرفاهية، والتعليم الجيد "التعلم مدى الحياة"، والمساواة بين الجنسين، والمياه النظيفة والنظافة الصحية، وطاقة نظيفة بكلفة معقولة، والعمل اللائق والنمو والاقتصاد، والصناعة والابتكار، والحد من أوجه التفاوت، ومدن ومجتمعات محلية، والاستهلاك والإنتاج المسؤولان، والعمل المناخي، والحياة المائية، والحياة البرية، والسلام والعدل والمؤسسات القوية، وعقد الشراكات لتحقيق الأهداف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق